اتصالات وتكنولوجيا

«إيتيدا» و« فيزا » تطلقان منصة لمهارات الأعمال التجارية

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" وشركة "فيزا"  لحلول المدفوعات الإلكترونية عن إطلاق منصة لمهارات الأعمال التجارية مخصصة للسوق المصرية بالاعتماد على منصة فيزا الرقمية العالمية لمهارات الأعمال التجارية العملية، و التي توفر موارد تعليمية مجانية تغطي المهارات التجارية…

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” وشركة “فيزا”  لحلول المدفوعات الإلكترونية عن إطلاق منصة لمهارات الأعمال التجارية مخصصة للسوق المصرية بالاعتماد على منصة فيزا الرقمية العالمية لمهارات الأعمال التجارية العملية، و التي توفر موارد تعليمية مجانية تغطي المهارات التجارية والتدريب على محو الأمية المالية، وذلك كجزء من جهودهما المشتركة لمساعدة أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة على اتخاذ قرارات تجارية واثقة ومستنيرة لتنمية أعمالهم.

يأتي هذا كجزء من الشراكة بين “إيتيدا” و”فيزا” التي تهدف إلى دعم شركات التكنولوجيا المالية المصرية الناشئة ورواد الأعمال، من خلال تزويدهم بالأدوات التي يمكن أن تساعدهم في الحفاظ على نشاطهم التجاري وتحديد فرص النمو المحتمل.

ويعد الموقع الإلكتروني الجديد للمهارات العملية للأعمال التجارية الذي سيتاح باللغتين العربية والإنجليزية، واحدًا من أهم المجالات الرئيسية لهذه الشراكة، والذي سيتم إطلاقه من خلال 4 مراحل في الأسابيع المقبلة، وخلال كل مرحلة سينظم خبراء “إيتيدا” و”فيزا” تدريبا افتراضيا عبر الإنترنت، وستتاح الفرصة لرواد الأعمال المصريين لحضوره والحصول على شهادة.

اقرأ أيضا  سعر ومواصفات هاتف OPPO A96 في مصر

كانت “فيزا” نظمت في وقت سابق هذا العام بالتعاون مع إيتيدا، “تدريب “حاسبات لابتكارك” وهو أول برنامج تدريبي افتراضي موجه لرواد الأعمال في أبريل الماضي، بهدف تدريبهم على كيفية استخدام مجموعة مختارة من الحاسبات التجارية التي توجه الأعمال التجارية في بدء الأعمال التجارية وإدارتها وتوسيعها، ومن بينها موضوعات بناء الميزانيات وتكييفها، وحساب الأرباح مقابل الخسارة وغيرها من المحددات المهمة للأعمال التجارية، وأجرى التدريب Hugh Norton ، رئيس التأثير المجتمعي بشركة فيزا وحضره  80 من رواد الأعمال من جميع أنحاء مصر.

وقالت ملك البابا، المدير العام لشركة فيزا مصر ” تعد الشركات الصغيرة والمتوسطة هي العمود الفقري للاقتصاد. ومن الضروري تمكين أصحابها بالمعرفة والمهارات والقدرة على الوصول إلى الخدمات التي تدعمهم في إعادة بناء ــ أو بدء ــ أعمال تجارية أقوى وذات قدرة رقمية”، وأضافت “أن شراكتنا مع “إيتيدا” والتي نقوم من خلالها بإطلاق منصة المهارات العملية للأعمال التجارية، هي جزء من التزام  “فيزا” بتوفير الموارد والمعرفة للمساعدة في دفع النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والمنصف لرواد الأعمال والأعمال التجارية والمجتمعات المحلية في مصر وفي جميع أنحاء العالم”.

اقرأ أيضا  جعفر : 433 طالبًا استفادوا من برنامج سامسونج للإبداع منذ ديسمبر 2019

ومن جانبه، علق عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات قائلاً ” يعد  بناء قدرات الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ودعم المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة التكنولوجية لمساعدتها على النمو وزيادة قدرتها التنافسية على الصعيد العالمي، واحدًا من أهم أهدافنا”.

 وأضاف ” في الوقت الذي تتبنى فيه “إيتيدا” نهجًا تقدميًا ، وتلتزم بنموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، فإننا نتعاون مع العديد من الجهات الفاعلة في مجال التكنولوجيا العالمية ومن بينها فيزا، بهدف تعزيز الشركات الناشئة المحلية، وضمان تمتع مواهبنا الشابة بالمهارات الرقمية والتجارية المطلوبة، ومساعدة رواد الأعمال على التحرك إلى الأمام”.

تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 90٪ من الأعمال التجارية العالمية، وهي مصدر 50٪ إلى 60٪ من العمالة العالمية ومع مرور أكثر من عام على جائحة كوفيد-١٩ فإن مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة يحتاج إلى الدعم لمواصلة التكيف، لأن مساهمتهم في مجتمعاتهم وفي الاقتصاد العالمي لا يمكن إنكارها.

اقرأ أيضا  سامسونج للإلكترونيات تعلن رؤيتها «معاً من أجل الغد» لتطوير منتجات أجهزة صديقة للبيئة

ويتيح برنامج المهارات العملية للأعمال التجارية لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة إمكانية الوصول إلى مكتبة للفيديو تحتوي على دروس وموارد، يمكن لهم تحميلها وتكييفها لتناسب أهدافهم، مثل حاسبات إدارة التدفقات النقدية أو تحديد فوائد تكلفة الحصول على قرض كل هذه المواد ستكون متاحة باللغة العربية على منصة إبداع مصر، منصة الابتكار في مصر خلال الأسابيع القادمة.

تلتزم شركة “فيزا” بتوفير الموارد التي تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من النمو والعودة بعد جائحة كوفيد-١٩، وتعمل  على تمكين دفع المدفوعات الرقمية في ما يقرب من 70 مليون موقع تجاري في مختلف أنحاء العالم، فأولوياتها هي مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على الازدهار في كل خطوة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »