اتصالات وتكنولوجيا

إيتيدا تطلق برنامجًا جديدًا لنشر الإبداع بالمحافظات

محمود جمال: كشفت أسماء حسني، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا، عن اعتزام الهيئة إطلاق برنامج جديد لنشر الإبداع والابتكار على مستوى محافظات الجمهورية خلال الربع الأول من 2017. وقالت إن الهيئة تستهدف إنشاء 10 حضانات في منطقة برج العرب التكنولوجية بالتعاون مع جمعية اتصال وأكاديمية الب

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال:

كشفت أسماء حسني، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إيتيدا، عن اعتزام الهيئة إطلاق برنامج جديد لنشر الإبداع والابتكار على مستوى محافظات الجمهورية خلال الربع الأول من 2017.

وقالت إن الهيئة تستهدف إنشاء 10 حضانات في منطقة برج العرب التكنولوجية بالتعاون مع جمعية اتصال وأكاديمية البحث العلمي وشركة IBM  الأمريكية، وتخطط لتكرار هذه التجربة في منطقة أسيوط التكنولوجيا بالتعاون مع جامعة أسيوط وسواري فنشرج برأس المال المخاطر، مشيرا إلى أن استراتيجية الهيئة تستهدف دعم الصناعة المحلية وتوطين الإبداع، لذلك اطلقت منصة علماء مصر المستقبل للتدريب والتعليم التكنولوجي على هامش معرض كايرو اي سي تي في نوفمبر الماضي.

على صعيد آخر، أكدت أسماء أن الشركات الإلكترونية الصينية التي وقعت إيتيدا اتفاقية شراكة معها ستبدأ أول باكورة إنتاجها خلال النصف الثاني من 2017، كما شهد المؤتمر توقيع اتفاقيتي تعاون بين غرفة تكنولوجيا المعلومات ومعهد بحوث الإلكترونيات من ناحية وأكاديمية البحث العلمي من ناحية أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك