بورصة وشركات

«إيبيكو » تتجه لتشغيل مصنعها الجديد بگامل طاقته .. مع بداية 2013

كتب - شريف عمر : كشف على راغب، المدير المالى بالشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «ايبيكو » ، عن أن شركته تنتظر موافقة وزير الصحة الحالى مصطفى حامد، على منحها الترخيص النهائى لبدء تشغيل مصنعها الجديد بالعاشر من رمضان، وتوقع…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – شريف عمر :

كشف على راغب، المدير المالى بالشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «ايبيكو » ، عن أن شركته تنتظر موافقة وزير الصحة الحالى مصطفى حامد، على منحها الترخيص النهائى لبدء تشغيل مصنعها الجديد بالعاشر من رمضان، وتوقع الحصول على هذه الموافقة خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

وأشار راغب إلى اتجاه الشركة لتشغيل المصنع بصورة جزئية بعد الحصول على موافقة الوزير لحين انتهاء العام الحالى، على أن يتم تشغيل المصنع بكامل طاقته الإنتاجية مع بداية العام المقبل، وأوضح أن التكلفة الاستثمارية لإنشاء المصنع بلغت 500 مليون جنيه .

وأوضح أن كل لجان التفتيش والرقابة التابعة لوزارة الصحة، أوصت فى تقاريرها النهائية بعدم ممانعتها فى منح الشركة الموافقة الحكومية على تشغيل مصنعها، والذى تم بناؤه بكل المواصفات المطلوبة من جانب الوزارة .

وشدد على أن المصنع الجديد سيعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية من المستحضرات والمنتجات الدوائية بنحو %40 من الطاقة الحالية للشركة فى حال تشغيل المصنع بوردية عمل واحدة، أما فى حال إقرار دوريتين للعمل فسيزيد المصنع نحو %60 على الطاقة الإنتاجية القديمة .

ولفت إلى أن مصنع السعودية – والذى تصل نسبة مساهمة ايبيكو به إلى %30 من رأس المال تعادل 31.904 مليون جنيه ويتم تسويق منتجاته بالسعودية – بدأ فى مرحلة التشغيل الجزئى خلال الفترة الماضية وهو الأمر الذى أدى إلى عدم ظهور أى إيرادات قوية للمصنع تعزز من الأداء المالى لايبيكو، متوقعاً أن يتم الوصول لطاقة التشغيل القصوى منتصف العام المقبل .

وأكد استمرار خطة الشركة الخاصة بزيادة كميات التصدير بنهاية العام الحالى، موضحاً نجاح الشركة فى تسويق منتجاتها بداخل 14 دولة خارجية وأهمها السعودية والعراق ورومانيا، وبلغت مبيعات التصدير خلال النصف الاول من العام الحالى نحو 126.6 مليون جنيه مقابل 117.7 مليون جنيه خلال النصف المقارن من العام السابق بنسبة نمو %11.

وقلل المدير المالى بالشركة من التداعيات السلبية لاضراب العمال بشركته، مشيراً إلى أن مجلس الادارة أقر عددًا من الزيادات المالية لجميع صغار العاملين بالشركة وهو ما من شأنه أن يحد من التخوفات بشأن اضرابات العمال وما يتبعها من تعطيل العمل بالمصانع .

وأظهرت نتائج أعمال الشركة المجمعة خلال النصف الأول من العام الحالى تحقيق صافى ربح بلغ 202.941 مليون جنيه، مقارنة بـ 182.037 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام الماضى بنسبة نمو %11.5 ، وهو ما أرجعه إلى زيادة مبيعات الشركة فى الأسواق المحلية والخارجية .

شارك الخبر مع أصدقائك