بورصة وشركات

«إيبيكو» تؤسس «المنطقة العقيمة» بمصنعها الجديد بالعاشر من رمضان

المال ـ خاص : كشف على راغب، مدير علاقات المستثمرين بشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «إيبيكو»، عن انتهاء الشركة من تأسيس المنطقة العقيمة لإنتاج الهرمون والمستحضرات «المجفدة» بطاقة إنتاجية 84 مليون فيال وأمبول فى العام بمصنعها الجديد بالعاشر من رمضان.…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص :

كشف على راغب، مدير علاقات المستثمرين بشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «إيبيكو»، عن انتهاء الشركة من تأسيس المنطقة العقيمة لإنتاج الهرمون والمستحضرات «المجفدة» بطاقة إنتاجية 84 مليون فيال وأمبول فى العام بمصنعها الجديد بالعاشر من رمضان.

وتوقع، فى تصريحات لـ«المال»، أن يبدأ العمل بالمنطقة العقيمة خلال شهر أبريل المقبل بعد الانتهاء من جميع التشطيبات الخاصة بها، مشيراً إلى أن النتائج الإيجابية للمنطقة العقيمة على مصنع ايبيكو 2.

وأكد أن مصنع «إيبيكو 2» مازال يعمل بطاقة تتراوح بين 10 و%15، حيث إنه من المنتظر أن يصل المصنع إلى كامل طاقته الإنتاجية والتى تقدر بنحو 450 مليون جنيه فى العام للوردية الواحدة مع بداية تشغيل المنطقة العقيمة.

يذكر أن المصنع الجديد «إيبيكو 2» يشمل العديد من الأقسام المختلفة أهمها قسم إنتاج الأشربة بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 33.6 مليون زجاجة سنوياً، وقسم الأقراص بطاقة إنتاجية 800 مليون قرص سنوياً، ويقام المصنع على مساحة 30 ألف متر بتكلفة استثمارية تصل لنحو 500 مليون جنيه تم تمويلها ذاتياً من أرباح الشركة.

كما توقع مدير علاقات المستثمرين بشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «إيبيكو» زيادة فى معدلات الإنتاج وارتفاع إيرادات المبيعات، وبالتالى تحقيق صافى أرباح حال وصول المصنع الجديد «إيبيكو 2» إلى الطاقة الإنتاجية الكاملة.

يذكر أن نتائج أعمال شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية أظهرت تحقيقها صافى ربح قدره 242.379 مليون جنيه خلال الـ9 شهور المنتهية فى 30 سبتمبر 2013، مقارنة بصافى ربح قدره 257.08 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي بتراجع قدرة 5.7% .

شارك الخبر مع أصدقائك