بورصة وشركات

إيبيكو: العمال المضربون قدموا التماسًا وتعهدوا بتعويض الإنتاج

ايبيكو للأدوية تفصح عن عودة المصانع للعمل بعد الاضراب

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية “إيبيكو” إن العمال المضربين قدموا التماسا لاستئناف العمل وتعدهوا بالعمل لتعويض الإنتاج.

وأضافت إيبيكو فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية أن مجلس الإدارة قرر استئناف العمل بمصنع (1) و(2) بمدينة العاشر من رمضان ابتداء من اليوم الأربعاء وإخطار كل الجهات الرسمية بهذا القرار.

وأشارت إيبيكو إلى أنها عقدت لقاءات مع ممثلى القوى العاملة بالعاشر من رمضان وممثلى اتحاد العمل وممثلى النقابة العامة للكيماويات واللجنة  النقابية للعاملين بالشركة إضافة إلى ممثلى الجهات الأمنية.

وتابعت الشركة إن العمال تقدموا بالتماس لإستئناف العمل وعودة جميع العاملين إلى عمليهم بالشركة وعدم الانسياق وراء الشائعات المحرضة كما تعهدوا بالالتزام بالعمل لتعويض الخطة السنوية والإلتزام بجميع اللوائح والقوانين المنظمة للعمل.

وقالت إن أكثر من 95% من العمال المضربين توافدوا على مكتب العمل بالعاشر من رمضان لطلب استئناف العمل.

كانت «إيبيكو» قد أعلنت الخميس الماضي، إغلاق مصانعها بمنطقة العاشر من رمضان بدءا من يوم الإعلان، ولحين زوال الأسباب التى أدت للإغلاق بقرار إداري، بسبب إضراب العاملين بمصانع إيبيكو 1 و 2.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إنها لجأت إلى هذا القرار بسبب عدم الإمتثال لطلباتها بفض الإضراب رغم تجاوبها لأغلب طلبات العاملين.

وأشارت ايبيكو إلى أن العمال لم يتجاوبوا أيضا مع محاولات ممثلي مكتب القوى العاملة وممثل اتحاد العمل بالعاشر من رمضان والجهات الأمنية لإقناعهم بالعودة للعمل .

ايبيكو تدرس مشروع لإنتاج أدوية السرطان بقيمة مليار جنيه

وأعلنت ايبيكو فى مطلع ابريل الماضى عن شروعها فى دراسة أكبر مشروع لإنتاج أدوية السرطان فى مصر باستثمارات تصل إلى مليار جنيه.

وقالت الشركة فى افصاح سابق للبورصة إنها بدأت فى دراسات جادة لأكبر مشروع لإنتاج الأدوية الحيوية فى مصر لإنتاج أدوية علاج أمراض السرطان والهرومونات.

وصرح أحمد الكيلانى، العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة، بأن شركته تتواصل حاليا مع أكبر الشركات المتخصصة فى هذا النوع من الأدوية فى العالم لبدء اتخاذ إجراءات السير فى المشروع.

وأضاف الكيلانى إن هذا المشروع سيتم بالتعاون مع جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان وهيئة التنمية الصناعية حيث من المتوقع انتهاء تخصيص أرض المشروع بمساحة 10 آلاف متر مربع فى مدينة العاشر من رمضان.

ارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان في فئتي الأطفال والشباب

وتوقعت الشركة بدء المشروع فى الربع الأخير من العام الحالى. وتدرس الشركة حاليا البدائل المختلفة للتمويل سواء عن طريق التمويل الذاتى أو رفع رأسمال الشركة أو التمويل من البنوك.

كما تتوقع الشركة زيادة العوائد الاقتصادية بعد دخول هذا المجال الجديد إلى قطاع الأدوية فى مصر، كما تتوقع انخفاض أسعار أدوية الأمراض المستعصية كالسرطان نتيجة وجود منتج محلى منافس للمنتجات الأجنبية .

وحققت ايبيكو صافي ربح بلغ 701 مليون جنيه خلال عام 2018، مقابل صافي ربح 688.8 مليون جنيه خلال 2017.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال 2018 بنسبة 11.41%، لتصل إلى 2.815 مليار جنيه، مقابل 2.527 مليار خلال 2017.

الشركة تستحوذ على 29% من صادرات الأدوية المصرية

أدوية

وقالت الشركة فى وقت سابق إنها تستحوذ على 29% من إجمالى صادرات مصر من الدواء إلى 65 دولة فى قارات آسياء وأفريقيا وأوروبا.

وأضافت فى افصاح سابق إنها تدرس البدء فى محاولات لاختراق أسواق أمريكا اللاتينية، خاصة دولتي الإكوادور وشيلى، كما تخطط لفتح أسواق 15 دولة أخرى خلال السنوات الثلاث المقبلة وزيادة صادراتها لدول الكومنولث إلى 30% خلال العام الحالى.

ووافقت عمومية ايبيكو، فى وقت سابق، على إضافة نشاط نقل المخلفات الخطِرة إلى أغراض الشركة.

كما وافقت  على زيادة رأسمال الشركة المرخص به من 850 مليون جنيه إلى 1.5 مليار، وزيادة رأس المال المصدر من 793 مليون جنيه إلى 991 مليونًا تُموَّل من احتياطى تمويل المشروعات الاستثمارية والتوسعات والاحتياطات الأخرى.

ويبلغ رأسمال الشركة 793.3 مليون جنيه، موزعًا على 79.33 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »