بنـــوك

“إى فينانس”: 50 ألف نقطة بيع و 20 مليون كارت بالسوق المحلية

سارة عبد الحميد

 قال هيثم طرابيك مدير تطوير الأعمال لشركة "إي فاينانس" لتشغيل المنشآت المالية، إن البنية التحتية ضرورية لتحقيق انتشار منظومة الدفع الإلكتروني، لافتًا إلى وجود  نحو 50 ألف نقطة بيع في مصر، و نحو 20 مليون كارت .

شارك الخبر مع أصدقائك

سارة عبد الحميد

 قال هيثم طرابيك مدير تطوير الأعمال لشركة “إي فاينانس” لتشغيل المنشآت المالية، إن البنية التحتية ضرورية لتحقيق انتشار منظومة الدفع الإلكتروني، لافتًا إلى وجود  نحو 50 ألف نقطة بيع في مصر، و نحو 20 مليون كارت .

وأوضح خلال جلسات الدفع الالكترونى على هامش فعاليات معرض كايرو اى سى تى ، أن منظومة الدفع الإلكترونية تحتاج دفعة من الجهات المختلفة العاملة على تلك المنظومة، كما أن أعداد نقاط البيع قليلة مقارنة بالسوق المحلي ويجب أن تعمل البنوك على زيادة أعدادها خلال الفترة المقبلة .

وأشار إلى وجود العديد من النماذج لنشر نقاط البيع فى متاجر التجزئة يتم تطبيقها فى الدول المختلفة, فهناك دول تعمل على نشر العديد من نقاط البيع مخصصة للبنوك المختلفة، بينما هناك توحد نقاط البيع على منظومة واحدة في الدولة، ويكون هناك نقطة بيع واحدة فى متجر التجزئة تتعامل عليه كافة البنوك بدلًا من وجود أكثر من POS فى متجر واحد.

شارك الخبر مع أصدقائك