اتصالات وتكنولوجيا

إى فاينانس: 4 مليارات جنيه حجم التعاملات على شبكة الحكومة منذ بدء التحصيل الإلكترونى

وأضاف رئيس شركة إى فاينانس فى كلمته خلال مؤتمر قمة مصر الاقتصادية الأولى المنعقدة اليوم ، أن القانون تم تنفيذه وتفعيله وتم تركيب 16.6 ألف ماكينة فى النقاط الحكومية وتدريب 12 ألف موظف

شارك الخبر مع أصدقائك

قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة إى فاينانس إن الشركة خلال العام الحالى شهدت تطورا ملحوظا خاصة مع اتجاه الحكومة لميكنة المدفوعات بجميع أشكالها، خصوصا فيما يتعلق بالإيرادات الحكومية .

وأوضح سرحان أن الحكومة بدأت فى تجميع الخدمات من خلال بوابة إلكترونية ، بالإضافة إلى صدور قانون المدفوعات الخاص بوقف الاعتماد على المدفوعات عبر السيولة فوق الـ 500 جنيه عبر الطرق الإلكترونية الجديدة.

وأضاف رئيس شركة إى فاينانس فى كلمته خلال مؤتمر قمة مصر الاقتصادية الأولى المنعقدة اليوم ، أن القانون تم تنفيذه وتفعيله وتم تركيب 16.6 ألف ماكينة فى النقاط الحكومية وتدريب 12 ألف موظف على المدفوعات الإلكترونية، مؤكدا أنه تم تفعيل تلك الخدمات فى 50% من المؤسسات.

ولفت إلى أن الإيرادات الحكومية عبر شبكة المدفوعات المميكنة بناء على القرار بلغت 4 مليارات جنيه ، لافتا إلى أن الحكومة ممثلة فى البنك المركزى والبنوك لتوفير 5 ملايين كارت محلى (ميزة) مجانية للمواطنين.

وأكد أن التحول الرقمى يمتد ليشمل جميع أشكال الخدمات الحكومية التى بدأت فى محافظة بورسعيد من خلال 17 خدمة ستصل إلى 180 خدمة خلال العام المقبل .

إى فاينانس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، وشركة وطنية متخصصة فى الدفع والتحصيل الإلكترونى، مملوكة لجهات حكومية.

وتعمل فى مجال الدفع الإلكترونى، وتوفير حلول الدفع الإلكترونى، والخدمات المالية المصرفية للقطاعين العام والخاص .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »