بورصة وشركات

«إى فاينانس» تستغل حصيلة الاكتتاب بالبورصة فى تمويل توسعاتها الأفريقية

التجهيز للطرح بالبورصة بنسبة 100% بنهاية الربع الثالث من 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة «إى فاينانس»، عن اعتزام شركته استغلال جزء من حصيلة الطرح المنتظر فى البورصة المصرية، فى تمويل خطة توسعات «إى فاينانس» فى الأسواق الأفريقية. وأضاف سرحان، فى تصريحات، لـبرنامج CEO Level الذى سيذاع، اليوم الخميس، على شاشة «المال تى فى» بمنصة يوتيوب، أن الشركة تعكف على إعداد دراسة فى الوقت الراهن، بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة؛ للوقوف على الخدمات التى سيتم تقديمها فى الأسواق الأفريقية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن أبرز تلك الخدمات هي: التأمين، والتمويل متناهى الصغر، بالإضافة إلى أى أنشطة تمويلية تعتمد على النظام الرقمى الإلكتروني.

اقرأ أيضا  «المال» تنشر أهداف برامج المرشحين فى سباق انتخابات «مصر المقاصة» 2021 / 2024

التجهيز للطرح بالبورصة بنسبة 100% بنهاية الربع الثالث من 2021

ولفت سرحان إلى أن «إى فاينانس للاستثمارات المالية القابضة» ستكون جاهزة بنسبة 100% للطرح بالبورصة بنهاية الربع الثالث من العام الحالي، موضحًا أن تحديد التوقيت سيكون من مهمة مدير الطرح وذلك وفقًا لظروف السوق.

لجنة الطروحات الحكومية تعتمد القيمة العادلة للسهم

وأكد أن لجنة الطروحات الحكومية اعتمدت مؤخرًا القيمة العادلة لسهم الشركة تمهيدًا لبدء عملية الطرح بالبورصة.

اقرأ أيضا  الأسهم الأمريكية تهبط الثلاثاء جراء سيادة حالة عدم اليقين

كانت «إى فاينانس» قد تقدمت بمستندات طرح الشركة فى البورصة للجنة الطروحات الحكومية، فى نهاية شهر أبريل الماضي.

يُذكر أن بنك الاستثمار «إن آى كابيتال»- المستشار الحكومى لبرنامج الطروحات الحكومية- اختار كلًّا من «فاروس» و«رينيسانس كابيتال» لإدارة طرح «إى فاينانس» فى البورصة.

ويتولى مكتب «زكى هاشم- محامون وقانونيون» تقديم الاستشارات القانونية للعملية، بجانب مكتب «بى دى أو» المستشار المالى المستقل لإعداد القيمة العادلة.

ويضم هيكل مساهمى «إى فاينانس» كلًّا من بنك الاستثمار القومى بحصة 69%، والبنك الأهلى المصرى بنسبة 9%، وبنك مصر بنسبة مساهمة 9%، والنسبة المتبقية موزعة بين شركتى «بنوك مصر» و«المصرية للمشاريع الاستثمارية».

اقرأ أيضا  «القلعة» تقلص خسائرها النصفية إلى 3.2 مليار جنيه وتفسر الأسباب

وتأسست شركة «إى فاينانس» فى عام 2005، ويبلغ رأسمالها الحالى نحو 500 مليون جنيه، وتمتلك مساهمات فى شركات متنوعة، أبرزها «E-Cards» و«E-aswaq» و»خالص» و«E-Tax».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »