"إى جى بنك" يخرج أول دفعة مشروعات ناشئة ضمن حاضنة MINT

سيد بدر في إطار حرص البنك المصرى الخليجى "إي جي بنك" على استمرار مساعيه لدعم قطاع الشباب ورواد الأعمال والشركات الناشئة، نظم البنك احتفالية تخريج أول دفعة من رواد الأعمال الذين تلقوا تدريباً مكثفاً على مدار الأشهر الثلاثة الماضية من خلال حاضنة أعمالMINT، حيث شمل التدريب محاضرات في جميع المجالات مثل

"إى جى بنك" يخرج أول دفعة مشروعات ناشئة ضمن حاضنة MINT
جريدة المال

المال - خاص

1:55 م, الأربعاء, 27 يونيو 18

سيد بدر

في إطار حرص البنك المصرى الخليجى “إي جي بنك” على استمرار مساعيه لدعم قطاع الشباب ورواد الأعمال والشركات الناشئة، نظم البنك احتفالية تخريج أول دفعة من رواد الأعمال الذين تلقوا تدريباً مكثفاً على مدار الأشهر الثلاثة الماضية من خلال حاضنة أعمالMINT، حيث شمل التدريب محاضرات في جميع المجالات مثل إدارة الأمور المالية والتسويقية والإدارية والقانونية.. إلخ وذلك من خلال إخصائيين وخبراء في مختلف المجالات.

وقد أتاحت الاحتفالية الفرصة لعرض المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات الناشئة مع تحديد حجم الاستثمارات المطلوبة والعوائد المتوقعة للاستمرار والنمو في السوق، مع استعراض مراحل التدريب والتطور التي مرت بها كل شركة على مدار الأشهر الثلاثة الماضية.

 بينما أتاحت الجلسة الختامية المجال للشركات الناشئة والمستثمرين والشركاء المحتملين وجميع المشاركين في الحدث للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات فيما بينهم، بهدف بناء علاقات وشراكات دائمة.

وفي هذا السياق، صرح نضال الأعصر، الرئيس التنفيذي لإي جي بنك، بأن الاحتفالية تمثل فعالية الإطلاق الرسمي لحاضنة أعمال MINT وأن إنشاء الحاضنة من جانب البنك يدل على جديته بخصوص محورية قطاع الشباب في رؤيته واستراتيجيته، حيث إنها تمثل أول مبادرة يطلقها أحد البنوك في مصر لتتجاوز حدود تقديم خدمات بنكية بحيث تمثل منصة متخصصة تتيح المجال للشباب ورواد الأعمال لتطوير قدراتهم وتقديمهم إلى عالم الأعمال المصرفية بطريقة مبتكرة، وهو ما يهدف من خلاله إلى خلق ارتباط مؤثر وفعال مع أصحاب العقول الشابة والمبدعة بهدف تحقيق تواصل ملهم يعزز التعليم المتبادل ويسهم في بلورة مستقبل يمثل مصدر فخر للجميع.

ونتيجة اقتران مفهومي ريادة الأعمال والابتكار بالشباب، فقد قام البنك بإنشاء حاضنة أعمال MINT والتي تعتبر أول وأهم برنامج يقوم البنك بإطلاقه تحت مظلة MINT للخدمات غير المالية، وذلك من خلال تصميم برنامج مكثف لتسريع معدل نمو الشركات الناشئة المؤهلة لطرح منتجاتها بهدف النهوض بمستواها.

وقد حرص ممثلو البنك على توجيه الشكر لجميع القائمين على تقديم الاستشارات وللشركات الناشئة والمُحَكّمين والشركاء الذين ساهموا فى جعل الدورة الأولى للحاضنة ناجحة بما قدموه من وقت وجهد نابع من إيمانهم بالقيمة والأثر الإيجابي المتحقق.

حيث يأتي ذلك بالتوافق مع خطة “إي جي بنك” المستقبلية التي تستهدف ضمان الشمول المالي لقطاع الشباب وتلبية احتياجاتهم المالية والبنكية وإتاحة خدمات غير البنكية وتطوير قدرتهم في التواصل مع مستثمرين، بهدف إعطاء الفرصة للشباب المُبدع للمساهمة في الاقتصاد المصري الذي سيعتمد في الفترة المقبلة على المشروعات الصغيرة.

تعتبر “MINT Incubator” واحدة من أكبر حاضنات أعمال الشباب في مصر والشرق الأوسط، وتهدف إلى تطوير المهارات العلمية والعملية والفنية والتسويقية وتعزيز القدرة المالية للشركات الناشئة، دون الاقتصار على تقديم الخدمات البنكية، وقد أطلق “إي جي بنك” حاضنة الأعمال بالشراكة معCairo Angels.

وبرنامج حاضنة الأعمال MINT هو برنامج مكثف لمدة ثلاث أشهر، تم تصميمه للشركات التي لديها منتج بالفعل وليس مجرد فكره حيث تهدف الحاضنة إلى إتاحة الفرصة للشركات الناشئة لتنمية أعمالها والنهوض بمستواها لتتمكن من جذب الاستثمارات.

وأطلقت حاضنة الأعمال دورتها التدريبية الأولى في أوائل شهر مارس من العام الحالي بهدف تقديم الدعم لعدد 10 شركات ناشئة واعدة، وقع الاختيار عليها من بين ما يزيد على 120 شركة تقدمت بطلبات الحصول على الدعم والتدريب.

وقد استفادت الدفعة المتخرجة من الشركات الناشئة من سلسلة من ورش العمل المكثفة التي يقدمها “إي جي بنك” وشركاؤه في المجالات الرئيسية التي تهدف إلى تسريع وتيرة أعمال الشركة الناشئة وتعزيز مهارات فريق العمل بها، وتتضمن شرح آليات التمويل والمبيعات والتسويق والمحاسبة والقانون والحوكمة والترويج للعلامة التجارية، وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد قائد فريق استشاري لكل شركة ناشئة تم اختياره بحيث يمتلك خلفية علمية ومهنية ذات صلة بنشاط الشركة، لتقديم الدعم والاستشارات والتوجيه على مدار مختلف مراحل البرنامج.

جريدة المال

المال - خاص

1:55 م, الأربعاء, 27 يونيو 18