بورصة وشركات

«إنوفنتشورز» تفاوض مؤسسة خليجية للمشاركة فى صندوق رأسمال مخاطر بقيمة 200 مليون جنيه

فى المرحلة الأولى على أن يصل 500 مليون لاحقًا

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف رفيق دلالة، الشريك المؤسس فى شركة «إنوفنتشورز – Innoventures»، المتخصصة فى الاستثمار بالشركات الناشئة وريادة الأعمال، أنها تتفاوض مع مؤسسة مالية خليجية بشأن المشاركة فى صندوق رأسمال مخاطر بقيمة 200 مليون جنيه، مخصص للعمل فى السوق المحلية .

يُذكر أن «المال» كشفت فى ديسمبر 2019 عن انتهاء «إنوفنتشورز» من إجراءات تأسيس الصندوق الأول لها، وذلك فى شكل شركة لرأسمال المخاطر، كما نشرت فى ديسمبر 2020 أن الشركة نجحت فى جمع 20 مليون جنيه رغم جائحة كورونا.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الاثنين 26-7-2021

وأضاف «دلالة» – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن التفاوض مع المؤسسة الخليجية سيتيح لـ «إنوفنتشورز» الفرصة للتواجد والاستثمار فى الشركات الناشئة بالأسواق الخليجية، عبر التعاون المشترك بين الجانبين.

وأوضح أن جائحة كورونا تسببت فى تأخير جمع السيولة المستهدفة للصندوق البالغة 200 مليون جنيه، فى المرحلة الأولى.

وأشار إلى أن بنكى «الأهلى» و«مصر» ربطا مشاركتهما فى صندوق رأسمال المخاطر بأن يتم تأسيسه تحت مظلة «الهيئة العامة للرقابة المالية»، حتى يكون متوافقا مع قواعد الاستثمار المنظمة لهما.

اقرأ أيضا  البورصة تتأهب للصعود وتوقعات بعودة الاستثمار المؤسسى

يُذكر أن «المال» كشفت فى ديسمبر 2020 أن «إنوفينتشورز” خاطبت بنوكا محلية من بينها «الأهلى المصرى» و«مصر» للمشاركة فى صندوق «Innoventures» لرأسمال المخاطر.

ولفت «دلالة» إلى أن كافة الخطط الاستثمارية لشركته تأثرت سلبًا بسبب جائحة كورونا، منها  تأسيس صندوق استثمار مباشر متخصص فى مجال الأغذية بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار، بمشاركة محتملة لصندوق الاستثمار الإنجليزى” CDC» بالإضافة إلى مجموعة “بلاكستون” الأمريكية، مع مشاركة محتملة للمؤسسات الدولية والمحلية .

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم فى البورصة المصرية اليوم الإثنين 26-7-2021

وبدأت شركة “Innoventures” عملها فى أكتوبر 2010، وتم تسجيلها فى مارس 2011 وتعمل فى عدة مجالات منها استضافة المشروعات الجديدة، وتقديم مجموعة من الخدمات الاستشارية، وتنفيذ برامج ريادة الأعمال بالتعاون مع الشركات الأخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »