بورصة وشركات

«إنفينتيe» تتفق مع بالم هيلز على إنشاء محطات شحن للسيارات الكهربائية بمشروعاتها العقارية

تتفاوض مع 3 كيانات عقارية أخرى

شارك الخبر مع أصدقائك

تتفاوض شركة إنفينتي e مصر مع عدد من كبرى الشركات العقارية بالسوق المحلية، لتركيب وحدات شحن للسيارات الكهربائية بمشروعاتها الجديدة، واتفقت بالفعل مع شركة بالم هيلز.

وكشف شمس الدين عبد الغفار، العضو المنتدب بشركة إنفينتي e، أنه تم الاتفاق مع بالم هيلز على إنشاء محطات شحن للسيارات الكهربائية ضمن كومباونداتها ومشروعاتها الجديدة، ويجرى حالياً التفاوض مع 3 شركات عقارية أخرى، بينها واحدة مدرجة بالبورصة المصرية.

وتُعد «إنفينتي e» إحدى شركات إنفينتى القابضة، التابعة لمجموعة منصور، وتعمل بمجال توليد الطاقة الشمسية، وتمتلك محطات بمنطقة بنبان بأسوان.

وكانت قد استحوذت على حصة أقلية محدودة من رأسمال شركة سى آى كابيتال القابضة للاستثمارات المالية خلال 2016.

وفى مارس 2018، أصدرت وزارة التجارة والصناعة قراراً يسمح باستيراد سيارات ركوب تعمل بالكهرباء، فى إطار رغبتها لتشجيع السوق المحلية على استخدام تلك الفئة الصديقة للبيئة، كما أن تكلفة وقودها وصيانتها منخفضة مقارنة بالعربات التقليدية.

ولفت شمس الدين عبد الغفار إلى أن شركته تبنت خطة توسعية فى هذا المجال، وذلك مع خلال إنشاء كيان متخصص تحت اسم «إنفينتي e مصر».

تعتزم ضخ مليون دولار لإقامة 50 محطة خلال العام الجاري

وتعتزم ضخ استثمارات بقيمة مليون دولار خلال العام الجاري، بهدف إنشاء 50 محطة شحن بمحطات البنزين والمراكز التجارية، الأماكن الإدارية.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الشركة بدأت تلك الخطة من خلال مذكرة تفاهم تم توقيعها فى وقت سابق مع شركة الوطنية للطرق، بهدف تركيب أجهزة شحن فى سلسلة محطات شل أوت الجديدة على الطرق السريعة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء 7 محطات على الطرق السريعة ومنطقة الشيخ زايد، تابعة لشركة شل أوت، ومن المقرر الانتهاء من 3 أخرى، تحت الإنشاء خلال الفترة الحالية، بواقع 2 للوطنية والثالثة بإحدى مشاريع بالم هيلز، وقال إن الشركة استثمرت فعليا نحو 250 ألف دولار حتى الان.

وأضاف أنه من المنتظر إنشاء نحو 40 محطة خلال الشهور المتبقية من 2019، موضحًا أن شركته تعتزم الوصول إلى 300 محطة خلال 3 سنوات، فى إطار النمو المتوقع فى استيراد السيارات الكهربائية.

على صعيد آخر، قال العضو المنتدب بشركة إنفينتىe إنها تعاقدت مع أحد أكبر الكيانات التجارية لإنشاء وحدات شحن، وبشكل عام فإن خطة الشركة تقوم على عدة محاور، وتستهدف الانتشار فى الطرق السريعة بالوجة القبلى والبحري، وأيضًا بالقاهرة والإسكندرية وداخل المدن.

وأوضح أن هناك نوعين من الشواحن، أولها السريعة والتى تقوم الشركة بتركيبها على طرق السفر، وتستغرق عملية الشحن للسيارة حوالى 40 دقيقة فقط، والنوع الآخر يتم تركيبه بالمولات وغيرها وتستغرق عملية الشحن من خلاله 3 أو 4 ساعات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »