بورصة وشركات

«إنفينتى e» تضخ استثمارات بقيمة 300 مليون جنيه فى محطات شحن السيارات

الشركة تستهدف الوصول بعدد محطاتها إلى 100 خلال 2020، مشيرًا إلى الانتهاء من 15 خلال العام الماضى 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

تتفاوض مع «مول مصر» و«كارفور إسكندرية» و«هايد بارك العقارية» لإقامة وحدات بها

تعتزم شركة إنفينتى e مصر ضخ استثمارات بقيمة 300 مليون جنيه خلال الأعوام الثلاثة المقبلة فى إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية، بداية من العام الحالى.

وقال شمس الدين عبدالغفار، العضو المنتدب بـ”إنفينتى e “، إن الشركة تستهدف الوصول بعدد محطاتها إلى 100 خلال 2020، مشيرًا إلى الانتهاء من 15 خلال العام الماضى 2019.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ”المال” أن شركته تعتزم التعاقد مع “كارفور إسكندرية”، و”مول مصر”، ويتبع مجموعة “ماجد الفُطيم”، كما تنوى التعاقد مع “هايد بارك العقارية” لإقامة وحدات شحن بكومباوند “هايد بارك داماك التجمع”، موضحًا أنه جارٍ التفاوض على العقد حاليًا.

وأوضح عبدالغفار أن شركتهُ كانت قد تعاقدت مع “سيتى سنتر ألماظة” خلال العام الماضى لتركيب وحدات لشحن السيارات بالكهرباء، وكذلك مع “بالم هيلز” لتركيب 3 وحدات، فضلًا عن “نيو جيزة”.

ولفت إلى أن “إنفينتىe مصر” على علاقة استراتيجية مع شركة الوطنية للطرق، بهدف تركيب أجهزة شحن فى سلسلة شل أوت الجديدة على الطرق السريعة، إذ أقامت حوالى 14 محطة من خلال تلك الشراكة، وتعتزم الحضور بجميع فروع شل أوت التى يبلغ عددها 30 فرعاً..

وتُعد “إنفينتى e” إحدى شركات إنفينتى القابضة، التابعة لمجموعة منصور، وتعمل بمجال توليد الطاقة الشمسية، وتمتلك محطات بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان.

وفى مارس 2018، أصدرت وزارة التجارة والصناعة قرارا يسمح باستيراد سيارات ركوب تعمل بالكهرباء، فى إطار رغبتها لتشجيع السوق المحلية على استخدام تلك الفئة الصديقة للبيئة.

وأوضح عبدالغفار أن هناك نوعين من الشواحن، أولها السريعة، والتى تقوم الشركة بتركيبها على طرق السفر، وتستغرق عملية الشحن للسيارة حوالى 40 دقيقة فقط، والنوع الآخر يتم تركيبه بالمولات وغيرها وتستغرق عملية الشحن من خلاله 3 أو 4 ساعات.

ولفت إلى أنه يبحث شراكات جديدة مع محطات خدمة سيارات “محطات بنزين”، ولكنه ينتظر صدور التشريعات الخاصة بالسيارات الكهربائية، موضحًا أن شركتهُ تقدم خدمة الشحن مجانًا حتى وقتنا الحالى، لتشجيع وتوطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »