سيــارات

«إنفنتي» تنشئ 1000 محطة شحن للسيارات الكهربائية لخدمة النصر E70

لخدمة السيارات الجديدة التي سيتم إنتاجها بشركة النصر للسيارات

شارك الخبر مع أصدقائك


تعتزم شركة إنفنتي العاملة في محطات شحن السيارات الكهربائية إنشاء ألف محطة جديدة في المرحلة الأولى بالتعاون مع وزارة قطاع الأعمال العام، لخدمة السيارات الجديدة التي سيتم إنتاجها بشركة النصر للسيارات.

وتتضمن الخطة إنشاء 6 آلاف محطة شحن خلال 3 سنوات.

جاء ذلك وفقًا لما كشف عنه عبد الرحمن شعلان مسئول إنفنتي في تصريحات لـ”المال” خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق السيارة الكهربائية E70 ، في حضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة وأحمد خليل مدير عام شركة اوبر مصر وقيادات شركة انفنتي.

اقرأ أيضا  تعرف على السيارات الملاكي الأكثر مبيعًا في مصر خلال يونيو الماضى (جراف)

ومن المقرر اختبار 9 سيارات عبر منصة أوبر للنقل التشاركي لمدة 3 أشهر، حيث سيتم تشغيل كل سيارة 30 ألف كيلو متر.

كان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، كشف في وقت سابق عن توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الصينى للمساهمة فى رأسمال شركة النصر للسيارات بنحو %20.

وأوضح الوزير، وقتها أن الزيادة تقدر بحوالى 60 مليون دولار، وسيكون للجانب الصينى الإشراف عبر نشاطين، الأول التصنيع والتدريب والجودة، والثانى سيتم إدراته من خلال كيان مشترك لخدمات البيع وما بعد البيع بالشراكة مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضا  أسعار ومواصفات سيارات «رينو ستيب واي» موديل 2022

وكانت «النصر للسيارات» قد وقعت اتفاقيتين مع «دونج فنج» الصينية لإعادة تأهيل مصنع «النصر» وإنتاج أول سيارة كهربائية فى مصر، منذ عدة أشهر، لإنتاج 25 ألف مركبة سنويا اعتبارا من 2022، ترتفع إلى 53 ألفا بعد 3 سنوات.
ويمثل المشروع بداية الانطلاق لشركة النصر نحو توطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »