Loading...

«إنفستمنتس أمريكانا» تطعن على قرار الرقابة المالية أمام القضاء الإداري

تطورات أزمة المساهم الرئيسى فى أمريكانا مع الهيئة العامة للرقابة المالية

«إنفستمنتس أمريكانا» تطعن على قرار الرقابة المالية أمام القضاء الإداري
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:26 م, الثلاثاء, 5 مارس 19

قالت شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية “أمريكانا” إن شركة “انفستمنتس” المساهم الرئيسى ستلجأ إلى الطعن على قرار هيئة الرقابة المالية أمام القضاء الإدارى.

جاء ذلك فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية ردا على إيقاف التداول لحين الرد على خطة المساهم الرئيسى بعد رفض تظلمه من قرار الرقابة المالية.

ورفضت لجنة التظلمات بالهيئة العامة للرقابة المالية فى وقت سابق الطلب المقدم من شركة “اديبتيو ايه دي انفستمنتس” حول عرض الشراء الإجبارى المقدم على أسهم شركة أمريكانا مصر.

وقالت اللجنة فى بيان للبورصة، أمس الإثنين، إنها رفضت التظلم موضوعا  لانتفاء القرار الإدارى محل التظلم، بينما قبلت طلب تدخل  المساهم حلمي محمود السيد سلطان تدخل انضمامي في التظلم المقدم من الشركة.

وقالت أمريكانا إن شركة اديبتيو ايه دي انفستمنتس” أخطرتها بأنها بصدد اقامة طعن أمام القضاء الإدارى على هذا القرار، كما أنها أقامت طعنا آخر أمام محكمة القضاء الإدارى على قرار لجنة التظلمات المؤرخ 6 يناير 2018 وجارى تحديد جلسة لنظر الشق المستعجل.

ونوهت الشركة إلى أن انفستمنتس ستقوم بإعداد مذكرة تفصيلية للهيئة العامة للرقابة المالية توضح فيها وجهة نظرها بشأن عدم انطباق المادة 357 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال نظرا لأن ملكيتها غير المباشرة فى رأسمال أمريكان تقل عن 90% وفقا للبيان.

وتقدمت شركة” إديبتو إيه دي إنفستنمتس إس بي سي فى”  وقت سابق بطعن على قرار الهيئة العامة المالية الخاص بإلزامها بعرض شراء إجباري لأسهم الأقلية فيها.

وألزمت الرقابة المالية، فى 8 يناير الماضى، شركة “إدييتو إيه دي إنفيستمنتس”، بتقديم عرض شرائى إجبارى على باقى أسهم شركة  المصرية للمشروعات السياحية بشكل فورى.

كما ألزمت الهيئة الشركة بتقديم دراسة قيمة عادلة حول تحديد سعر السهم خلال أجل لا يجاوز شهرًا من تاريخه.

وسجلت الشركة صافى ربح قدره 91.83 مليون جنيه، خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر 2018، مقابل صافى أرباح قدرها 16.62 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.