لايف

انفراد.. 100-200 جنيه قسط «دراجة الطلبة» بالمشروع القومي وإعفاء المتميزين والفقراء

سيقدم الاتحاد نسب خصم متدرجة للمستفيدين تصل إلى حد الإعفاء الكامل للطلاب المتميزين والفقراء

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور محمد صبحي حسانين، نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، عن توصل الاتحاد لاتفاق مع بنوك “الأهلي ومصر والقاهرة” لتمويل المشروع القومي للدراجات ” دراجة لكل طالب”.

وقال حسانين فى تصريحات خاصة لـ”المال”: إن الاقساط التى سيسددها المستفيدون من المشروع تتراوح ما بين 100 إلى 200 جنيه، في الشهر طبقا لقيمة الدراجة التي سيتم التعاقد على شرائها.

خصومات تصل لحد الإعفاء للمتميزين والفقراء

ولفت حسانين إلى أن الاتحاد يسعى لأفضل انظمة تقسيط، كما سيقدم الاتحاد نسب خصم متدرجة للمستفيدين تصل إلى حد الإعفاء الكامل للطلاب المتميزين والفقراء.

وعلى صعيد متصل أشار حسانين إلى تلقي الاتحاد عروض من عدة بنوك خاصة للمشاركة في تمويل المشروع وهو ما سيتم عرضه على مجلس إدارة الاتحاد خلال اجتماعه الأسبوع المقبل.

لجنة متخصصة في كل جامعة لتنفيذ المشروع

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي اعلنت موافقة المجلس الأعلى للجامعات على مقترح المشروع القومي للدراجات، بحيث تكون الدراجة وسيلة الانتقال داخل وخارج الجامعة.

وأشارت الوزارة إلى أنه جار تشكيل لجنة متخصصة في كل جامعة؛ لتنفيذ هذا المشروع بالتنسق مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، على أن يعرض المشروع في الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي الشهر المقبل استعدادًا لبدء التنفيذ مع بداية العام الدراسي المقبل.

وفي سياق مواز أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، اليوم انه سيتم اطلاق مبادرة رياضية قومية تحت شعار ”دراجة لكل مواطن” وتهدف لتغيير ثقافة الانتقال اليومي للمواطنين وتحسين لياقتهم البدنية والصحية وتشجيعهم على استخدام وسائل التنقل النشط بدلا من الاعتماد على وسائل التنقل الآلي المستهلكة للوقود والملوثة للبيئة.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن المبادرة في سبتمبر المقبل، كما سيتم الإعلان عن المبادرة بجميع الهيئات والمؤسسات بمحافظات الجمهورية على عدة مراحل على أن تكون البداية بمحافظتي القاهرة والجيزة .

وتنفذ المبادرة من خلال اتاحة الدراجات للجمهور بسعر مناسب “اقل من سعر السوق” بالتعاون مع شركات الدراجات، وكذا توفير نظام تقسيط من خلال البنوك وشركات التقسيط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »