تأميـــن

«انفراد».. تأسيس اتحاد لوسطاء التأمين العرب

الاشتراك في الاتحاد الجديد سيكون متاحًا للجمعيات والنقابات في الدول العربية وللأفراد في الدول التي لايوجد بها جمعيات تمثل الوسطاء

شارك الخبر مع أصدقائك

استثمر ممثلو وسطاء التأمين ببعض الدول العربية، انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد دول المتوسط لوسطاء التأمين”FMBA” المنعقد في باريس، للاتفاق علي تأسيس اتحاد عربي لوسطاء التأمين العرب، وتم التوقيع علي مسودة نظامه الأساسي.

صورة من مسودة النظام الأساسي لإتحاد وسطاء التأمين العرب

قال المهندس عادل شاكر ، رئيس الجمعية المصرية لوسطاء التأمينإيبا“، إنه وبصفته ممثلا عن وسطاء التأمين المصريين، وقع، الخميس الماضي، علي مسودة النظام الأساسي لاتحاد وسطاء التأمين العرب.

تعرف على مؤسسي الاتحاد العربي لوسطاء التأمين ومقره

وأشار في تصريحات اختص بها “المال” من العاصمة الفرنسية باريس، إلي أن مؤسسي الاتحاد يضم بجانب الجمعية المصرية لوسطاء التأمين، النقابة اللبنانية لوسطاء التأمين والذي يمثلها إيلي حنا، لافتا إلي أنه تم الاتفاق علي أن تكون بيروت مقرًا لاتحاد وسطاء التأمين العرب.

عادل شاكر رئيس الجمعية المصرية لوسطاء التأمين “إيبا”

وكشف شاكر، أنه من المقرر أن يتم مخاطبة وسطاء التأمين في الدول الإثني وعشرين، أعضاء جامعة الدول العربية للانضمام للاتحاد الجديد.

إيلي حنا

موعد الإعلان الرسمي عن الاتحاد

في سياق متصل، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لوسطاء التأمين، أن اتحاد دول المتوسط لوسطاء التأمين وافق علي دعوة الجمعية المصرية لعقد مؤتمره السنوي خلال فعاليات مؤتمر شرم الشيخ رانديفو، المقرر عقده في الفترة من 11 إلي 13 نوفمبر المقبل، والذي سيتم خلاله الإعلان عن تأسيس الاتحاد العربي لوسطاء التأمين وانتخاب مجلسه التنفيذي واللجان المختلفة له.

ولفت شاكر إلى أنه سيتم مراجعة قانون الجمعيات الأهلية في مصر والاتفاقيات الخاصة بجامعة الدول العربية؛ لضمان صحة تأسيس الاتحاد والبدء في مزاولة مهامه.

الوسطاء المسموح لهم عضوية الاتحاد العربي لوسطاء التأمين

وأضاف أنه يمكن للوسطاء المصريين أعضاء الجمعية المصرية للوسطاء “إيبا” التقدم لعضوية أو رئاسة لجان الاتحاد العربي لوسطاء التأمين، لافتا إلي أن الاشتراك في الاتحاد الجديد سيكون متاحًا للجمعيات والنقابات في الدول العربية وللأفراد في الدول التي لايوجد بها جمعيات تمثل الوسطاء.

لوجو الجمعية المصرية لوسطاء التأمين

وحضر اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد دول المتوسط لوسطاء التأمين ممثلوا خمس دول هم مصر ولبنان والمغرب وفرنسا وإسبانيا.

أسماء الدول أعضاء اتحاد البحر المتوسط لوسطاء التأمين

ويضم اتحاد “دول البحر المتوسط لوسطاء التامين” 10 دول هي مصر وإيطاليا وإسبانيا ولبنان والجزائر وموناكو وفرنسا واليونان ومالطة، إضافة الي المغرب، ويسعي الاتحاد إلي تبادل الخبرات التأمينية بين الدول الأعضاء مما يتيح حرية تداول المعلومات إضافة إلي التعرف علي التشريعات المختلفة فيما يتعلق بنشاط التأمين والوساطة.

دعوة من استيفان كورديرو للجمعيةالمصرية لوسطاء التأمين

من ناحية أخري، تلقت الجمعية المصرية لوسطاء التأمين”إيبا” من استيفان كورديرو رئيس الجمعية الإسبانية لوسطاء التأمين في الأندلس، خلال اجتماع باريس دعوة للوسطاء المصريين لحضور فعاليات الاحتفالات بالعيد العشرين للجمعية في إشبيلية بالأندلس خلال الفترة من 20 إلي 22 أكتوبر المقبل؛ للتعرف علي نشاط الوسطاء في إسبانيا وأنظمة عملهم وتأسيس كيانات بينهم، كما سيحضر وفود من دول أوروبية عديدة تلك الاحتفالات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »