استثمار

إنطلاق 6 رحلات للبالون الطائر بالأقصر والمحافظ من بين ركابها

أ ش أ عادت صباح اليوم رحلات البالون الطائر بالأقصر مجددا بعد توقف دام قرابة شهرين في أعقاب حادث سقوط البالون الطائر المنكوب في فبراير الماضي، والذي راح ضحيته 19 سائحا من مختلف الجنسيات، وإصابة قائده وسائح إنجليزي الجنسية. وبدأت…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

عادت صباح اليوم رحلات البالون الطائر بالأقصر مجددا بعد توقف دام قرابة شهرين في أعقاب حادث سقوط البالون الطائر المنكوب في فبراير الماضي، والذي راح ضحيته 19 سائحا من مختلف الجنسيات، وإصابة قائده وسائح إنجليزي الجنسية.

وبدأت أولى رحلات العودة في الساعة السادسة من صباح اليوم “الأحد” بإنطلاق 6 رحلات بالون طائر، وكان محافظ الأقصر دكتور عزت سعد من أول ركاب رحلات البالون اليوم حرصا منه على المشاركة في عودة نشاط قطاع البالون الطائر ، لما يمثله من أهمية سياحية، كونه نمطا سياحيا تنفرد به الأقصر عن غيرها من مناطق مصر السياحية الأخرى.

وأكد محافظ الأقصر على أن رحلات البالون الطائر آمنة تماما وان الحادث كان فرديا وعارض وله أسبابه التي ستظهر من خلال التحقيقات.. ولافتا الى أن الشركات الخاصة بالبالون الطائر بالاقصر تؤدي مهمتها علي أكمل وجه وكل الإشتراطات الفنية متوافرة بها وأكبر دليل على ذلك هو مشاركته اليوم في رحلة البالون للتأكيد على هذا الأمر.

من جانبه، أكد أحمد عبود نائب رئيس الإتحاد المصري لشركات البالون الطائر، أهمية عودة رحلات البالون بإعتبارها مصدر رزق للعديد من الفئات العاملة بهذا المجال .. مشيرا الى أنه تم الاتفاق على تولي قطاع الطيران المدني الإشراف على عمليات إقلاع وهبوط البالون الطائر بدلا من العاملين بشركة المطارات المصرية.

وقال محمد عز قائد أول بالون إنطلق في رحلات العودة اليوم وإستقله المحافظ، إن سياحة البالون فوق سماء الأقصر لن تتأثر بما جرى، وستعود إلى طبيعتها مجددا، وأن الطيارين المصريين هم من أكفأ طياري البالون في العالم، وأن عودة الرحلات وثقة خبراء ومسئولي قطاع الطيران في مصر هي أكبر دليل على مهارة طياري البالون الطائر بمصر، وريادتهم لهذا النمط من الطيران في المنطقة.

يشار إلى أن أولى رحلات عودة البالون الطائر اليوم شارك بها سياح من عدة جنسيات مختلفة وعدد من وسائل الاعلام واستغرقت نحو 45 دقيقة طيران فوق المناطق الأثرية والسياحية وأعرب الجميع عن إطمئنانهم أثناء التحليق في الهواء وركوب البالون الطائر وسعادتهم بعودة رحلات البالون.

شارك الخبر مع أصدقائك