استثمار

إنطلاق مؤتمر دعم سيدات الأعمال بمشاركة رجال الأعمال

كتبت:دعاء حسنى

تنظم منظمة العمل الدولية واتحاد الصناعات المصرية مؤتمر "دعم سيدات الأعمال: الضرورة، التحديات وطرق المضي قدما"، غداً الثلاثاء، تحت رعاية منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت:دعاء حسنى

تنظم منظمة العمل الدولية واتحاد الصناعات المصرية مؤتمر “دعم سيدات الأعمال: الضرورة، التحديات وطرق المضي قدما”، غداً الثلاثاء، تحت رعاية منير فخري عبدالنور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 ووفقاً للبيان الصادر عن المنظمة فإنه يشارك في فعاليات المؤتمر مالا يقل عن 200 رئيس ومدير تنفيذي وعضو مجلس إدارة من الغرف الصناعية والتجارية والسياحية وجمعيات المستثمرين وجمعيات رجال الأعمال وسيدات الأعمال على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه أكد الدكتور يوسف القريوتي مدير مكتب منظمة العمل الدولية لدول شمال أفريقيا أن المؤتمر يستهدف التعرف على المنهجية التي تتبعها منظمة العمل الدولية للترويج لإطار وطنى مناسب لتنمية ريادية أعمال المرأة من أجل التوصل إلى توصيات والوقوف على الحلول التي من شأنها الارتقاء بأوضاع سيدات الأعمال في مصر. هذا بالإضافة إلى الوقوف على العوامل الاقتصادية والتشريعية والاجتماعية المتعلقة بتنمية بيئة ريادية الأعمال بالنسبة للمرأة، وأهم التحديات التي تواجه سيدات الأعمال في إنشاء وإدارة المشروعات والشركات المملوكة لهن والمشاركة في عملية صنع القرار في منظمات أصحاب الأعمال.

 جدير بالذكر أنه يتم تنفيذ هذا المؤتمر في إطار أنشطة مشروع “الطريق إلى الأمام بعد الثورة: العمل اللائق للمرأة في مصر وتونس”- والذي ينفذه مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بدعم من وزارة الخارجية الفنلندية. يهدف المشروع إلى تعزيز قدرات المرأة في كل من مصر وتونس بما يزيد من فرص مشاركتها في سوق العمل وفي الحوار المجتمعي،  بالإضافة إلى تحسين قدرات الأجهزة الوطنية للإحصاء وغيرها من الجهات المعنية (مثل: مراصد التشغيل) بما يمكنها من إنتاج بيانات دقيقة وحديثة مصنفة حسب الجنس عن أسواق العمل وتقييم أثر سياسات التوظيف على مشاركة المرأة في سوق العمل.

 

شارك الخبر مع أصدقائك