رياضة

إنطلاق بطولة الدوري العام في نسختها الـ 56

على المصري:

تنطلق اليوم بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2014-2015 ، فى نسختها رقم 56، بعد أن أقيمت أول نسخة عام 1948، ويعد أقدم بطولات كرة القدم في الشرق الأوسط وأفريقيا، وأكثر الأندية حصولاً على البطولة النادي الأهلي، الذي حصل على البطولة 37 مرة، ويليه الزمالك بـ 11 مرة، والإسماعيلي بـ 3 مرات، وفاز بلقب الدوري مرة واحدة "الترسانة والأوليمبي وغزل المحلة والمقاولون العرب".

شارك الخبر مع أصدقائك

على المصري:

تنطلق اليوم بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2014-2015 ، فى نسختها رقم 56، بعد أن أقيمت أول نسخة عام 1948، ويعد أقدم بطولات كرة القدم في الشرق الأوسط وأفريقيا، وأكثر الأندية حصولاً على البطولة النادي الأهلي، الذي حصل على البطولة 37 مرة، ويليه الزمالك بـ 11 مرة، والإسماعيلي بـ 3 مرات، وفاز بلقب الدوري مرة واحدة “الترسانة والأوليمبي وغزل المحلة والمقاولون العرب”.

ويعد الأهلى والزمالك أكثر الأندية مشاركة في الدوري على مر التاريخ، بالإضافة إلى المصري البورسعيدي والاتحاد السكندري، حيث تخلفا عن المشاركة موسمين فقط، ولم يهبط القطبين للدرجة الثانية.

ويشارك فى نسخة هذا العام فريقان لم يسبق لهما المشاركة فى البطولة على مدار تاريخها، وهما النصر والأسيوطي سبورت، ويعود دمنهور للدوري العام بعد غياب دام 24 عام.

شارك الخبر مع أصدقائك