اتصالات وتكنولوجيا

إنشاء 6 أفرع جديدة لـ«القومي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات»

الثورة الصناعية الرابعة لن تقضي علي الوظائف المتاحة بل ستساهم في تطوير مفاهيم سوق العمل

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور عمرو طلعت ، وزير الاتصالات ، عن اعتزام الوزارة إنشاء 6 أفرع جديدة للمعهد القومي للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات علي مستوي الجمهورية ليرتفع العدد إلي 12 فرعا قبل نهاية العام الحالي .

جاء ذلك خلال لقا وزير الاتصالات عمرو طلعت مع الإعلامي رامي راضون مقدم برنامج مساء DMC المذاع اليوم الخميس ، علي قناة DMC.

وقال طلعت إن الحظ الأكبر لفروع القومي للاتصالات الجديدة من نصيب مدن الصعيد مثل سوهاج وأسوان ، مبينا أن جزءا من أساسيات تدريب الكوادر البشرية يتعلق باستخدام المهارات الناعمة .

علي صعيد آخر ، رأى الوزير أن الثورة الصناعية الرابعة لن تقضي علي الوظائف المتاحة بل ستساهم في تطوير وتغيير مفاهيم سوق العمل.

وأضاف أن الوزارة انتهت خلال 2019 من تطوير 100 مركز شاب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من خلال تزويدها بأجهزة حاسب آلي، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء أول جامعة متخصصة في التكنولوجيا والاتصالات داخل العاصمة الإدارية الجديدة وستكون جاهزة لاستقبال أول دفعة من الطلاب خلال العام الدراسي 2020/2021.

يذكر أن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات ، قد أكد أن وزارته تستهدف المساهمة في بناء مصر الرقمية والتحول الرقمي من خلال تطويع التكنولوجيا في خدمة المواطن بشتي مناحي الحياة اليومية.

وأوضح الوزير أن التحول الرقمي يقصد به تقديم الخدمات الحكومية من خلال منظومات تستخدم الحاسب الآلي ، مشيرا إلى أن المواطن في المستقبل القريب سيحصل علي الخدمة في محل إقامته أو مقر عمله دون الذهاب للجهة أو المصلحة الحكومية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »