اقتصاد وأسواق

 إنشاء خط إنتاج لتصنيع البدل الوقائية بالتعاون بين مؤسسة أهل مصر للتنمية و«إن لايف» و«سيجما فيت» 

بتقنية النانو المضادة للبكتيريا والجراثيم لدعم القطاع الطبي

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت مؤسسة أهل مصر للتنمية بروتوكول تعاون مع شركة إن لايف للاستثمار التكنولوجى وشركة سيجما فيت، المتخصصة في الملابس الرياضية الذكية المعالجة بتقنية النانو تكنولوجي، ضمن الجهود المبذولة من مؤسسة أهل مصر للتنمية وكل الجهات والمؤسسات لمساندة دور الدولة في مواجهة انتشار فيروس كورونا، من خلال مبادرتها “أهل مصر قد المسئولية” تحت شعار “تأمين الجيش الأبيض مسئوليتنا”.

ووفق بيان للمؤسسة اليوم، يتضمن البروتوكول إنشاء خط إنتاج خاص للبدل الوقائية بتقنية النانو المضادة للبكتيريا والجراثيم والمانعة للتعرق وأخف بنسبة 30٪ من البدل المتعارف عليها، والتي طرحت فكرتها إن لايف.

بدلة وقائية جديدة تستخدم 60 مرة وكمامة يمكن استعمالها لأكثر من 50 مرة

وأشارت إلى أن شركة سيجما فيت ستتولى التنفيذ باعتبارها التخصص الرئيسي للشركة، والتي تساعد من خلال التقنية الحديثة لها على زيادة مدة استعمال البدلة، وإمكانية غسلها 40 مرة، وتعقيمها بالرش 60 مرة.

اقرأ أيضا  رسميا... مصلحة الجمارك توقف العمل بالتفويضات البنكية بالمنافذ الجمركية (مستند)

وأوضح الدكتور صابر هلال الرئيس التنفيذى لشركة إن لايف المتخصصة فى الاستثمار التكنولوجى فى القطاع الطبى باستخدام تقنية (إنترنت الأشياءIOT) أنه وفى ضوء متابعة وإدارة أزمة كورونا وتأثيرها على قطاعات واسعة بالدولة، خاصة القطاع الطبى وتهديد حياة العاملين به، استطاعت الإداره الوصول الى فكرة منتج بمواصفات خاصة كحل للخروج من الأزمة.

وشدد رئيس مجلس الإدارة محمد علاء رضوان على ضرورة الالتزام بإستراتيجية الشركة من حيث الابداع واستخدام التكنولوجيا فى حل المشاكل وتوطين الصناعة المحلية للمستلزمات الوقائية المعالجة بجزيئات الهيدروفوبيك وتقنية النانو تكنولوجى بما يجعلها مضادة للبكتيريا والجراثيم وطاردة للرذاذ والسوائل بالإضافة إلى كونها مانعة للتعرق للاستخدام المحلى بالإضافة الى التصدير.

هبة السويدي: فخورة بالشباب المصري.. والأزمات تخرج معادن الأمم

وأعربت د. هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، عن فخرها بالشباب المصري، مشيرة إلى أن الأزمات تخرج معادن الأمم، وأن شباب مصر هم ثروة الأمة والقادرين على الابتكار والإبداع في وقت الصعاب والشدائد.

اقرأ أيضا  اسعار الكتاكيت اليوم الاربعاء 15-9-2021

وقالت إن ما قام به مجموعة من الشباب بتحويل محنة فيروس كورونا إلى منحة سوف يضع مصر على أول خطوات العالمية في تصنيع بدل طبية وقائية.

ووجهت رسالة خاصة للشباب المصريين، بضرورة العمل على ابتكار الأفكار، والسعي لتنفيذها في إطار الإمكانيات والإجراءات المتخذة دون الاستسلام لأى تحديات تواجههم.

وأكدت أن توقيع البروتوكول مع العلامة التجارية Innlife  هو تتويج لجهود مؤسسة أهل مصر لدعم خطة الدولة المصرية.

يذكر أن مؤسسة أهل مصر التنمية قد تبنت منذ بداية الأزمة العمل على المساهمة بشكل فعال في حماية الأطباء وأطقم التمريض في جميع مستشفيات الجمهورية.

وتعاونت مع الدكتور أحمد المناوي، أستاذ أمراض النساء والتوليد وجراحات المناظير بكلية طب قصر العيني، والمهندس عمرو عبد الحفيظ، وتبنت فكرة درع واقي للوجه يمكن إعادة استخدامه عدة مرات لحماية الجيش الأبيض.

اقرأ أيضا  التموين: مراقبة مصانع وشركات تعبئة السكر والتأكد من كتابة سعر البيع للمستهلك

 وقامت المؤسسة  بإنتاج 200 ألف قطعة شهريا بالفعل ويتم توزيعها بالكامل للمستشفيات مجانا في جميع أنحاء الجمهورية.

كما قامت “أهل مصر” بالتعاون مع مؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية (GSEF) بالعمل على تشغيل خط إنتاج لواقي الوجه (face shield) ليتم توزيعه على المستشفيات الأكثر احتياجا في مختلف أنحاء الجمهورية، حيث تم  توزيع أكثر من 2000 واقي للوجه للمستشفيات حتى الآن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »