«إنشاء الطرق» تنتهى من 11 مشروعًا بقيمة 2 مليار جنيه

■ عياد: شراء معدات جديدة بقيمة 70 مليون جنيه.. و600 مليون جنيه تعويضات مستحقة لصالح الشركة ■ إقامة البنية الأساسية لمساحة 220 ألف متر لميناء الإسكندرية مقابل 305 ملايين جنيه مدحت إسماعيل: تستهدف شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، التابعة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى بوزارة النقل، الانتهاء

«إنشاء الطرق» تنتهى من 11 مشروعًا بقيمة 2 مليار جنيه
جريدة المال

المال - خاص

12:02 م, الأحد, 21 أكتوبر 18

■ عياد: شراء معدات جديدة بقيمة 70 مليون جنيه.. و600 مليون جنيه تعويضات مستحقة لصالح الشركة
■ إقامة البنية الأساسية لمساحة 220 ألف متر لميناء الإسكندرية مقابل 305 ملايين جنيه

مدحت إسماعيل:

تستهدف شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، التابعة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى بوزارة النقل، الانتهاء من 11 مشروعًا، نهاية ديسمبر المقبل، بتكلفة تصل إلى 2.101 مليار جنيه.

قال على عياد، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«المال»، إنه من ضمن المشروعات المقرر إنهائها آواخر ديسمبر العام الحالى، صيانة وتوسيع حارة ثالثة لطريق «القاهرة ـ الفيوم» فى المسافة من محطة تحصيل الرسوم حتى كوم أوشيم بطول 15 كم وتطوير مدخل الطريق من نادية الرماية، بتكلفة تقدر بنحو 190.9 مليون جنيه، إضافة إلى أعمال إزدواج طريق القصاصين ـ الصالحية بطول 25 كم وتكلفة 80 مليون جنيه، ومن المشروعات، وإيضاح رفع كفاءة طريق الغردقة ـ رأس غارب بطول 20 كم بقيمة 74.6 مليون جنيه، ودهب ـ نويبع «.

أشار إلى أن شركته تستهدف الانتهاء من تنفيذ 14 مشروعا آخر نهاية يونيو المقبل، بتكلفة تصل إلى 1.645 مليار جنيه، ومنها رصف ورفع كفاءة وتوسعة طريق الخارجة ـ اسيوط بطول 30 كم، إضافة إلى كفاءة طريق مستطرد ـ عزبة باتا بطول 22 كم وبعض الأعمال المتفرقة بنطاق المنطقة المركزية .

قال عياد إن الشركة تستهدف الانتهاء من طريق «سوهاج ـ البحر الأحمر« فى مارس المقبل بمسافة 40 كم بدلا من سبتمبر 2019، وإنهاء مشروع سفاجا القصير مرسى علم بتكلفة 240 مليون جنيه، موضحا أن نسب التنفيذ تزيد على %60 فى المشروعين .

كشف على عياد، عن تكليف ـ النيل لإنشاء الطرق ـ فى تنفيذ مشروع القطار الكهربائى العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بإنشاء محطة وكوبرى فى المشروع، فضلا عن تنفيذ الأعمال المدنية لـ6 كيلو فى مسار القطار القطار، بتكلفة تصل إلى 1.250 مليار جنيه لإجمالى الأعمال .

مقرر بدء أعمال التنفيذ فى المشروع خلال نوفمبر المقبل، بعد انتهاء وزارة النقل من إجراءات الحصول على القرض مع الجانب الصينى البالغ 1.2 مليار دولار، تتولى الشركات المصرية تنفيذ جميع الاعمال المدنية، بإشراف وتمويل وتعاون مع الجانب الصينى ممثلا فى شركة «أفيك – كريك« الصينية، المنفذ الرئيسى للقطار، مقرر إنهاء المشروع خلال عامين من بدء التنفيذ .

يبدأ القطار المكهرب من مدينة السلام، مارا بالعبور، والشروق، وبدر، والروبيكى، وتتفرع من الأخيرة وصلتين، إحداهما تربط العاصمة الإدارية الجديدة، يبلغ طول خط المشروع كاملا 67.846 كم، ويضم 11 محطة .

القطار يتقاطع مع الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى بمدينة السلام، فى محطة المستشار عدلى منصور، كمحطة تبادلية قرب الطريق الدائرى، وينتقل الراكب بين خطى المترو والقطار المكهرب، دون الحاجة للخروج من المحطة، ومستهدف نقل قرابة 50 ألف عامل وموظف إلى محيط العاصمة الإدارية الجديدة، بعد نقل الوزارات والهيئات الحكومية هناك، والعمالة الأخرى غير المنتظمة .

ذكر عياد أن شركته دخلت فى تحالف مع شركة Imathia الإسبانية لتنفيذ مشروع القطار السريع «العين السخنة – العلمين الجديدة» بمسافة 500 كيلو، لافتا إلى أن التحالف سلم للجنة المشرفة على المشروع المستندات اللازمة وتم تأهليه، وسيتم خلال الفترة المقبلة التقدم بالعروض المالي .

كشف رئيس مجلس إدارة شركة إنشاء الطرق، عن فوز شركته بتنفيذ مجمع خدمات السكة الحديد المقرر إقامته فى منطقة بشتيل، على مساحة 106 آلاف متر منها 25 ألف متر مسطح مبانى، لافتا إلى أن المجمع عبارة عن ورش كبرى للهيئة، ومقرر تنفيذها خلال عامين بتكلفة تصل إلى 350 مليون جنيه فى المرحلة الأولي .

أشار إلى أن الشركة انتهت من أعمال التحسين والتطوير 32 محطة، والتعاقدات مع هيئة السكة الحديد لتطويرها خلال الفترة الماضية بتكلفة مالية تصل إلى 94 مليون جنيه.

قال عياد إن ميناء الإسكندرية أسند مؤخرا للشركة تنفيذ البنية الأساسية فى مساحة أراضى 220 ألف متر مربع، تخصيصها منفعة عامة لصالح الميناء، وتقدر تكلفة الأعمال 305 ملايين جنيه، وفى انتظار صدور قرار الإسناد من مجلس الوزراء وبدء التنفيذ .

ذكر أن «إنشاء الطرق» تنتهى من تنفيذ جراج متعدد الطوابق بالميناء آواخر العام الحالى، بتكلفة تصل إلى 285 مليون جنيه، والمشروع يستوعب 1800 سيارة يوميا.

قال إنه خلال الايام المقبلة تعقد الجمعية العمومية، لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالى 2018 ـ2017، بواقع 3 مليارات جنيه إيرادات محققة فعلياً مقابل 2 مليار جنيه كانت مستهدفة.

لفت إلى أن زيادة الإيرادات جاءت نتيجة تكليف الشركة بعض المشروعات الجديدة، وقيامها بتقليل المصروفات، مشيرا إلى أن الشركة لها لدى جهات الإسناد تعويضات مالية بقيمة 600 مليون جنيه.

قال إن الشركة قامت خلال الفترة الماضية بشراء حزمة من المعدات منها جريدر، و2 هراس أتربة، و11 مقطورة، منها 6 لنقل الأسمنت السائل، و5 لنقل السولار، متابعًا، الشركة تنقل سنويا أسمنت بقيمة 18 مليون جنيه، و6 ملايين تكلفة نقل السولار، وبشراء تلك العربات توفر تلك المبالغ الكبيرة .

أكد أنه مستهدف شراء معدات جديدة للأعمال الخرسانية مثل الكبارى والمبانى بقيمة 70 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة، متابعاً مقرر ايضا إقامة 7 مصانع لإنتاج المواسير لمعدات الخلط الخرسانية باقطار «واحد متر، و50، و70»، موضحا أن ذلك يوفر على الشركة مبالغ كثيرة كانت مخصصة لشراء تلك المواسير فى مواقع العمل المختلفة.

جريدة المال

المال - خاص

12:02 م, الأحد, 21 أكتوبر 18