لايف

»إنديانا جونز«.. حدوتة خيالية في زمن الحرب

  المال - خاص :   فيلم »إنديانا جونز« حدوتة خيالية اقرب للحقيقة، فهو يتناول عالم السحر والخرافات بشكل مباشر من خلال مملكة الجماجم والذهب التي يبحث عنها الابطال طول الوقت.   بدأت سلسلة أفلام »إنديانا جونز« في عام 1981…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
المال – خاص :
 
فيلم »إنديانا جونز« حدوتة خيالية اقرب للحقيقة، فهو يتناول عالم السحر والخرافات بشكل مباشر من خلال مملكة الجماجم والذهب التي يبحث عنها الابطال طول الوقت.
 
بدأت سلسلة أفلام »إنديانا جونز« في عام 1981 وكان الجزء الاول بعنوان»غزاة تابوت العهد المفقود« ثم الجزء الثاني »أحجار ومومياوات وتوابيت واوان اثرية ومعابد« اما الجزء الثالث كان بعنوان»انديانا جونز والصليبي الاحمر« عام 1989.
 
يبدأ الفيلم في زمن الحرب الباردة بين الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة  ومحاولة موسكو السيطرة علي معامل وابحاث داخل امريكا، وكذلك ما تقوم به الولايات المتحدة من ابحاث للسيطرة علي العالم. فالامريكان يقومون بتجربة تفجير نووي كادت تتسبب في مقتل »جونز« لولا ان انقذته الثلاجة !!، والروس لم يهدأوا حتي سرقوا من الامريكان  خريطة الوصول الي مدينة الذهب،  عن طريق العالمة الاوكرانية »إيرينا سبالكو« التي تقوم بدورها »كيت بلانشيت« التي لا تجد سوي  »انديانا جونز« عالم الاثارالامريكي  »هاريسون فورد« لكي يساعدها في فك شفرات الخريطة والوصول الي المدينة قبل الجميع.
 
يبدو الفيلم مليئاً بالحواديت الخيالية التي نسمعها للتسلية فقط،  فالمخرج يبحث طوال الوقت مع ابطاله عن الكنز و هدفه المعرفة واكتشاف المجهول، وهذا الامر تحقق في مشهد مباشر بين »جونز« واحد طلابه عندما سأله ــ الاخير ــ  عن شئ في مكتبة الجامعة فرد عليه »جونز« انه اذا اراد ان يصبح عالم اثار فيجب ان يترك الجامعة ويتجة الي العالم ليصل الي درجة المعرفة من خلال البحث والاكتشاف.
 
في بداية الفيلم يكتشف »جونز« ان صديقه »ماك« عميل للمخابرات الروسية وتستخدمه العالمة الاوكرانية لإقناع »جونز« بالبحث عن مدينة الذهب. وفي الرحلة يتعرف »جونز« علي شاب يطلب منه المساعدة في ايجاد عالم الاثار»لوكس« صديق »جونز« الذي تم اختطافه من قبل احدي العصابات المجهولة، وفي منتصف الفيلم نكتشف ان الشاب ابن »جونز« من صديقته السابقة »ماري«، التي تم اختطافها ايضا.واستخدم المخرج اكثر من اسطورة ومزجها في الوقت نفسه، فالكائنات الفضائية هي السبيل لمعرفة المستقبل والسيطرة علي العالم.
 
 اعتمد المخرج علي كوميديا الموقف بين الابطال و ينتهي الفيلم نهاية كوميدية بزواج فوق الستين بين »جونز« و»ماري«.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »