إستحواذ «Aon» علي «Willis Towers Watson» لوساطة التأمين والإعادة مقابل 30 مليار دولار

أكبر صفقة في هذا المجال، بعد عام تقريبًا من انهيار المحادثات السابقة بين الشركتين

إستحواذ «Aon» علي «Willis Towers Watson» لوساطة التأمين والإعادة مقابل 30 مليار دولار
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

4:01 م, الأربعاء, 11 مارس 20

قالت شركة “AON” الخدمات المالية والاستثمارية البريطانية ، أنها وافقت علي الإستحواذ علي وسيطها المنافس ” Willis Towers Watson “، بعد أسابيع من التكهنات بشأن تلك الصفقة، لتصبح الشركتان أكبر وسيط للتأمين وإعادة علي مستوي العالم، وتبلغ قيمة الصفقة 30 مليار دولار.

80 مليار دولار قيمة الأصول المندمجة

وبموجب الإستحواذ ، تصل قيمة الأصول والأسهم للكيانين 80 مليار دولار.

قال جريج كيس ، الرئيس التنفيذي لشركة Aon ، أن الإستحواذ سيؤدي لإنشاء منصة أكثر ابتكارًا ، قادرة على تقديم نتائج أفضل لجميع أصحاب المصلحة ، بما في ذلك العملاء والزملاء والشركاء والمستثمرون”.

وأشار إلي أن الشركتين ، سيعملان تحت اسم Aon ، وستحتفظ بمقرها الرئيسي في لندن.

تأتي الصفقة التي تمت عبر تبادل الأسهم، كأكبر صفقة في هذا المجال، بعد عام تقريبًا من انهيار المحادثات السابقة بين الشركتين.

جون هالي رئيسًا تنفيذيًا للكيان الجديد

ومن المقرر أن يتولى جون هالي ، الرئيس التنفيذي الحالي لـ Willis Towers Watson ، منصب الرئيس التنفيذي للكيان الجديد ، مع التركيز على استراتيجية النمو والابتكار ، علي أن يضم مجلس الإدارة أعضاءًا من مسئولي Aon و Willis Towers Watson الحاليين.

ولفت ” كيس “، إلي أن أن خبرات شركته العالمية في مجال والتقاعد والصحة، ستسرع من وتيرة إيجاد حلول جديدة تتناسب بشكل أكبر بين رأس المال واحتياجات العملاء غير الملباة في مجالات النمو المرتفعة مثل الإنترنت والاستثمارات والملكية الفكرية والمخاطر المناخية والحلول الصحية .

جريج كيس : الإستحواذ خطوة طبيعية لتقديم خدمات أفضل للعملاء

ووصف إستحواذ Aon علي Willis Towers Watson بأنه خطوة طبيعية في رحلة شركته لتقديم خدمة أفضل للعملاء في مجال تأمين الحياة والمخاطر ورأس المال.

واستحوذت مجموعة “ويليس” العالمية على مجموعة “جراسافوا”، في نوفمبر 2015 ، وفى يناير 2016 تم الاندماج بين “ويليس” و”تاورز واتسون” ليصبح اسمها “ويليس تاورز واتسون”.