اتصالات وتكنولوجيا

“إنتل” ترعى فعاليات ” marker hackathon cairo ” للمطورين

 محمود جمال :

أعلنت شركة إنتل اليوم الخميس، عن رعايتها لسلسلة فعاليات " Maker Hackathon Cairo " التي ستعقد للمرة الأولى في مصر خلال الفترة من 5 إلى 11 من الشهر الحالي في عدة أماكن  على التوالي، وهي مقر مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال " TIEC " بالقرية الذكية ، وكلية الهندسة جامعة القاهرة و مقر الجامعة الألمانية بالقاهرة .

شارك الخبر مع أصدقائك

 محمود جمال :

أعلنت شركة إنتل اليوم الخميس، عن رعايتها لسلسلة فعاليات ” Maker Hackathon Cairo ” التي ستعقد للمرة الأولى في مصر خلال الفترة من 5 إلى 11 من الشهر الحالي في عدة أماكن  على التوالي، وهي مقر مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ” TIEC ” بالقرية الذكية ، وكلية الهندسة جامعة القاهرة و مقر الجامعة الألمانية بالقاهرة .

 وينتظر أن تسهم هذه السلسلة من الفعاليات في تمهيد الطريق أمام عقد معرض “مايكر القاهرة” في مارس المقبل ، وتمثل فعاليات ” Maker Hackathon Cairo ” فرصة أمام المصريين من أصحاب الفكر الساعين لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى حقيقة .
كما تهدف إلى تعزيز التعلم من خلال الممارسة ومنح المبدعين والمصنعين والمطورين الثقة اللازمة لترجمة أفكارهم الإبداعية إلى واقع ملموس. ويمكن للراغبين المشاركة على شكل فرق ناشئة أو بشكل فردي.
 
كما ستقيم ورشة عمل فنية تستمر في 12 فبراير يقودها بول غورمنبريز، مدير إدارة برنامج إنتل للبرمجيات وعمل على تعزيز التعاون التقني مع الجامعات في مختلف أنحاء أوروبا وروسيا والشرق الأوسط وأفريقيا لتدريب 35 أستاذا جامعياً من 16 جامعة مصرية .
 
وقالت نهال عباس مدير العلاقات المؤسسية بالشركة فى بيان صحفى  اليوم “تحمل حركة المطورينThe Maker Movement إمكانات هائلة، وسوف تؤثر قريباً على الشركات والاقتصادات وحياتنا اليومية. وتعد إنتل شركة مطورين وهذا هو السبب وراء دعم الشركة لـحركة المطورين لأنها تشجع على الفضول والإبداع والابتكار”.
 
وأضافت: “أن المطورين المصريين حريصون على ابتكار وخلق أفكار جديدة في صناعة الأجهزة، وهذا هو الجانب الأكثر أهمية لهذا الحدث. إن رؤى الشباب وتطلعاتهم هي الأولوية رقم واحد في إنتل.”
 
وتعد منصة إنتل جاليليو أول منصة مصادر مفتوحة قائمة على معمارية انتل ومتوافقة مع نظام Arduino* ومصممة لتسريع الابتكار داخل مجتمع المطورين الذي يستهدف أساساً المطورين والطلاب والمعلمين وهواة الكترونيات الـDIY، الأمر الذي يتيح للمستخدمين بيئة خصبة من الأجهزة والبرمجيات.
 
 أما منصة انتل إديسون فهي منصة صغيرة وقوية وقابلة للتعديل مصممة لتقليص عقبات الدخول لوضع النماذج وإنتاج أجهزة الحوسبة المتصلة التي ستقود الثورة الصناعية التالية.
 
وسوف تنطلق المسابقة التي تستمر يومين أو ثلاثة في مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بين الخامس والسابع من فبراير، في مركز القرية الذكية. كما سينتقل حدث “هاكاثون” إلى كلية الهندسة في جامعة القاهرة في الثامن والتاسع من فبراير. وسينتقل الحدث في محطته الأخيرة إلى الجامعة الألمانية في القاهرة بين العاشر والحادي عشر من فبراير.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »