Loading...

«إنتل» تدرس الشرگات المؤهلة للدعم التكنولوجي

«إنتل» تدرس الشرگات المؤهلة للدعم التكنولوجي
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 11 ديسمبر 05

المال ـ خاص:
 
اكد كريم فهمي ـ مدير عام انتل مصر وشمال افريقيا وبلاد الشام ـ ان شركته بدأت بدراسة احتياجات الشركات المصرية التي تحتاج الي تمويل جديد من الصندق الذي اسسته الشركة الامريكية الشهر الماضي برأسمال 50 مليون دولار لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات في الشرق الاوسط وتركيا.
 

ولم يكشف فهمي عن الوقت المحدد للاعلان عن اول تمويل فعلي من الصندوق التابع «لانتل كابيتال» احدي شركات انتل الامريكية، مشيرا الي ان الشركات التي تتمتع بشراكة في دول السعودية ومصر وتركيا لديها اولوية الحصول علي فرص التمويل المتاحة من الصندوق.
 
وجاء الاعلان عن تأسيس الصندوق الشهر الماضي خلال زيارة «انتل» كريج باريت،  رئيس مجلس ادارة شركة الي السعودية ضمن جولة تفقدية في دول المنطقة، تخللتها زيارة لقمة مجتمع المعلومات التي عقدت بالعاصمة التونسية مؤخرا.
 
ويسعي الصندوق الي تشجيع الابتكار التقني والاستثمار في الشركات التي تكمل تقنيات ومبادرات «انتل» في الوقت الذي تحاول فيه المساهمة في البنية التحتية لتقنية المعلومات والانترنت في دول المنطقة من خلال الصندوق سواء في الاجهزة الداخلية «هاردوير» وخدمات الانترنت اللاسلكي بنطاقيه الضيق «الواي فاي» والعريض «الواي ماكس» بالاضافة الي الشركات العاملة في تطوير المحتوي والبرمجيات
 
وتعمل انتل مصر في مجال خدمات التعريب مع شركات متخصصة مثل «ايزيس للبرمجيات» فرع «صخر» في مصر.
 
واضاف كريم فهمي انه من المقرر الاعلان عن انضمام شركات جديدة الي برنامج الشركة التعاوني التسويقي في مجال الخدمات اللاسلكية الذي تستفيد منه شركة «ذي واي أوت» العاملة في خدمات الانترنت اللاسلكي، وذلك لدعم اجهزة الحاسبات المحمولة والمزودة بتقنية «انتل سنترينو» التي تساعدها علي الاتصال بشبكة الانترنت لاسلكيا بدون ايه اضافات.
 
يذكر ان «انتل كابيتال» تستثمر في الشركات العاملة في مجال الاجهزة الداخلية والبرمجيات، وقد قامت الشركة باستثمار اكثر من 4 مليارات دولار منذ عام 1991 في حوالي الف شركة منتشرة في 30 دولة.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 11 ديسمبر 05