اتصالات وتكنولوجيا

“إنتل” تخترق صناعة الهواتف الذكية فى 2013

  سارة عبد الحميد - محمود جمال : قال حازم عامر، مدير قطاع تطوير الأعمال للاتصالات بشركة إنتل مصر،إن الشركة بصدد التعاون مع مصنعى الهواتف المحمولة عالميا، فضلا عن مشغلى شبكات المحمول الثلاث، لطرح أول جهاز سمارت فون يعتمد على…

شارك الخبر مع أصدقائك

  سارة عبد الحميد – محمود جمال :

قال حازم عامر، مدير قطاع تطوير الأعمال للاتصالات بشركة إنتل مصر،إن الشركة بصدد التعاون مع مصنعى الهواتف المحمولة عالميا، فضلا عن مشغلى شبكات المحمول الثلاث، لطرح أول جهاز سمارت فون يعتمد على معالجات إنتل بنهاية النصف الأول من العام المقبل.

 
 المهندس حازم عامر

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة اليوم للوقوف على ملامح الخطة الاستراتيجية فى عام 2013، وتحديد إنجازات العام الجارى.

وقدر عامر عدد أجهزة الهواتف المحمولة بالسوق المحلية طبقا لآخر إحصائيةلوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بنحو 60 مليون جهاز،موضحا أن نسبة 3% من هذه الأجهزة يتم استبدالها بالأحدث من قبل المستخدمين أى حوالى 2 مليون جهاز.

وأكد عامر أن هناك موجة هجرة شرعية، على حد تعبيره، عن أجهزة الهواتف العادية أو “features phones ” إلى نظيراتها الذكية بنسبة تتراوح بين 10% و12%، بما يحفز على اختراق سوق صناعة الهواتف الذكية.

شارك الخبر مع أصدقائك