اتصالات وتكنولوجيا

«إنتركوم» تستهدف 400 مليون جنيه مشروعات لأمن المعلومات

خلال العام المقبل، بقيمة تتراوح بين 300 و400 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة إنتركوم لحلول الأنظمة المتكاملة تنفيذ مشروعات فى مجال أمن المعلومات، خلال العام المقبل، بقيمة تتراوح بين 300 و400 مليون جنيه.

وقال إسماعيل القماش، الرئيس التنفيذى للشركة، إنها أنشأت وحدة جديدة منذ 3 شهور متخصصة فى حلول أمن المعلومات، وتستهدف نموًّا فى حجم أعمالها بنسبة 30% خلال 2020.

وأوضح القماش، لـ“المال”، أن إنتركوم نفذت، العام الماضى، مشروعات بقيمة مليار جنيه، استحوذ القطاع الحكومى منها على 20 إلى 25%، مقابل 50% للقطاع البنكى، وتوزعت النسبة المتبقية على قطاعات أخرى.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف تقديم حلول متكاملة بقطاعات البنوك والحكومة والبترول والاتصالات، كما تعمل على تأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية لديها، مقدرا عدد موظفيها بنحو 300 مهندس وفنى، وتسعى لزيادة العدد بنسبة تتراوح بين 20 و30% خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن إنتركوم تعمل أيضًا على تصدير الخبرات للأسواق المحيطة، بالتزامن مع تبنّي الحكومة خطة واضحة وطموحة نحو تنفيذ التحول الرقمى، وبدأت الشركة فعليًّا- بحسب «القماش»- التواصل مع عملائها حول تفعيل تطبيقات الذكاء الاصنطاعى.

وألمح إلى أن لدى شركته حلولًا تكنولوجية خاصة بها فى مختلف القطاعات الاقتصادية، منها حلول الأرشفة الإلكترونية للقطاع المصرفى، والتى تعتمد على ميكنة الدورة المستندية بالكامل، وتعمل فى هذا الصدد مع بنوك الأهلى، ومصر، والقاهرة، والتجارى الدولى «CIB» وبنك قطر الوطنى مصر «QNB».

وإنتركوم شركة مساهمة مصرية تأسست عام 1992، وتعمل كوكيل للعديد من شركات التكنولوجيا العالمية فى أنظمة شبكات الاتصالات وحلول التكنولوجيا، منها سيسكو، وآى بى إم، وبالو ألتو.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »