اتصالات وتكنولوجيا

“إنتجريتيد تكنولوجى” تنافس على مشروعات بـ 4 مليارات جنيه

"إنتجريتيد تكنولوجى" تنافس على مشروعات بـ 4 مليارات جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال

كشف المهندس مقبل فياض ، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة «إنتجريتيد تكنولوجى سيستمز ITECHS» أنها تستهدف المنافسة على تنفيذ مشروعات فى قطاع الاتصالات، عبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص «ppp» بقيمة 4 مليارات جنيه.

وذكر لـ «المال» بعض المشروعات المطروحة فى الوقت الراهن وفق الـ «ppp» والتى تهتم بالشركة، وهى ميكنة وتطوير 88 مكتب سجل تجارى، باستثمارات 1.2 مليار جنيه ، بجانب تحديث 400 مكتب توثيق عقارى إلكترونيا بتكلفة 750 مليون جنيه ، علاوة على تصنيع 3 ملايين عداد ذكى من إجمالى 40 مليونا بـ 10مليارات جنيه.

وتصل تكلفة الـ3 ملايين عداد لنحو 5.75 مليار جنيه.

وأكد أن شركته تأتى على رأس تحالف «united technology group» والذى يضم 9 شركات مصرية للمنافسة على تنفيذ مشروعات السجل التجارى، والتوثيق العقارى ، موضحا أن البنوك لاتزال تنتظر التفاصيل المالية لكلا المشروعين لبحث إمكانية المشاركة فى تمويلهما.

ومن جانبه، قال شريف طاهر مسئول وحدة «ppp» بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن وزارته تعتزم مناقشة بنود التعاقد مع التحالفات الفائزة فى مناقصتى ميكنة « السجل التجارى» و«التوثيق العقارى» والمتوقع الكشف عن هويتها خلال أيام ، على أن يتم طرح كراسة الشروط والمواصفات الفنية فى مارس المقبل.

يشار إلى أن 5 تحالفات تتنافس على مشروعى « السجل التجارى» و«التوثيق العقارى» وهى «يونايتد تكنولوجى جروب»، ويضم 9 شركات أبرزها اتصالات مصر، ، و» تلى تكHOI AST للهندسة التقنية» و«cee للبناء والمقاولات» و« ect للإلكترونيات والأنظمة الأمنية» و«itechs» ، بجانب تحالف آخر تقوده مجموعة «دلة البركة» السعودية ويضم، «إيبلا» الكويتية و«إى فاينانس» وتحالف «ألكان» المصرية مع «ilfs» الهندية، وكونسرتيوم إماراتى تقوده» JET» الإماراتية.

وأكد طاهر أن « الاتصالات» ستشرط على التحالفات المؤهلة تنفيذ المشروعين خلال عامين ، متوقعا أن تستغرق أعمال بناء الشبكة الداخلية بالمكاتب ما بين 3 إلى 4 شهور يتم بعدها تفعيل المنظومة الجديدة مباشرة.

يذكر أن «إنتجريتيد تكنولوجى» تأسست فى يونيو من العام الماضى، و تستهدف تنفيذ مشروعات الاتصالات التى تتراوح استثماراتها بين 500 مليون جنيه، وحتى 7مليارات بنظام»PPP»، ويبلغ رأسمالها المصدر 100 مليون جنيه، والمدفوع 10ملايين جنيه، علمًا بأن عدد المؤسسين يصل لـ 8 شركات هى راية ، وأكت ،تلى تك ، see ، DMS، سيستيل ، اتكوم ، ومركز معلومات الإنتاج الحربى.

شارك الخبر مع أصدقائك