اتصالات وتكنولوجيا

إنتاج شاشات «frame» محليًّا خلال النصف الثانى من 2020

قاسم حسن: طرح تليفزيون 8k بالأسواق خلال أكتوبر تبدأ شركة سامسونج مصر للإلكترونيات إنتاج أجهزة شاشات frame فى مصنعها بمدينة بنى سويف، خلال النصف الثانى من 2020. قاسم حسن قال قاسم حسن، رئيس قطاع أجهزة التليفزيونات الذكية بالشركة، إن شركته…

شارك الخبر مع أصدقائك

قاسم حسن: طرح تليفزيون 8k بالأسواق خلال أكتوبر

تبدأ شركة سامسونج مصر للإلكترونيات إنتاج أجهزة شاشات frame فى مصنعها بمدينة بنى سويف، خلال النصف الثانى من 2020.

قاسم حسن

قال قاسم حسن، رئيس قطاع أجهزة التليفزيونات الذكية بالشركة، إن شركته تحرص سنويًّا على المشاركة فى فعاليات معرض إيفا برلين للإلكترونيات بأكبر جناح تعرض خلاله أحدث أجهزتها بقطاع التليفزيونات، موضحًا أن سامسونج رفعت، هذا العام، شعار connected living.

وأكد حسن، لـ«المال»، أن الشركة سلّطت الضوء على ثلاثة تليفزيونات جديدة، أولها يعمل بتكنولوجيا الـ8k، ويعتمد على استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصنطاعى AI بمقاسات 65 و75 و85 بوصة، وسيُطرح للبيع فى مصر خلال أكتوبر المقبل.

بالإضافة إلى تليفزيون الـ”frame”، وهو عبارة عن شاشة بتقنية الـ4k تأخذ شكل لوحات البورتريه على الحائط، ومن المقرر طرحها للبيع فى أبريل 2020.

ورأى أن الفترة الماضية شهدت اتجاه المستهلك المصرى نحو شراء الشاشات ذات الأحجام الكبيرة، وبالأخص 65 بوصة، لافتًا إلى أن مبيعات الشاشات 55 بوصة فأعلى نمَت خلال السنوات الـ4 الأخيرة بنسبة بلغت %25، مقابل %3 فى 2015.

وأرجع حسن السبب وراء تغير أنماط المستهلكين، إلى ظهور تكنولوجيات جديدة فى صناعة الشاشات، إلى جانب تعدد سبل التمويل المتاحة، إذ توفر الشركة أنظمة تقسيط لمدة عام، بالتعاون مع بعض البنوك دون فائدة، كذلك عروض مواقع التجارة الإلكترونية.

وأشار إلى أن الشركة تسعى دائمًا لزيادة حجم إنتاج مصنعها فى مدينة بنى سويف، من خلال تعديل خطوط الإنتاج، مبينًا أن سامسونج أطلقت، فى يناير 2018 لأول مرة، شاشة مقاس 72 بوصة، وبعد مرور عام طرحت شاشة جديدة مقاس 82 بوصة، منوهًا بأن المصنع يصدر من 80 إلى %85 إلى 36 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكشف عن استحواذ سامسونج حاليًّا على %37 من مبيعات التليفزيونات الذكية بمصر، مستبعدًا أن يؤثر قرار وزارة المالية إلغاء العمل بنظام الدولار الجمركى، على أسعار منتجات الشركة فهى مصنّعة محليًّا وتُصدَّر للخارج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »