سيــارات

إنتاج “سوبارو” محليا مرهون ببيع 5 آلاف وحدة

أحمد عوض: أعلنت شركة أبو غالى موتورز، وكلاء سيارات سوبارو ألفا روميو، أن مشروع إنتاج سيارات العلامة الياباينة محليًا مرهون ببيع 5 آلاف سيارة سنويًا، موضحة أنها تعمل على زيادة مبيعاتها عن طريق ضم اثنين من الموزعين الجدد فى كل من مناطق الصعيد ودمياط والمنصورة خلال العام الحالى . وأكد تامر قطب، مدير

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عوض:

أعلنت شركة أبو غالى موتورز، وكلاء سيارات سوبارو ألفا روميو، أن مشروع إنتاج سيارات العلامة الياباينة محليًا مرهون ببيع 5 آلاف سيارة سنويًا، موضحة أنها تعمل على زيادة مبيعاتها عن طريق ضم اثنين من الموزعين الجدد فى كل من مناطق الصعيد ودمياط والمنصورة خلال العام الحالى .

وأكد تامر قطب، مدير قطاع خدمات ما بعد البيع والصيانة بالشركة، لـ«المال»، أن «أبو غالى موتورز» فى طرقها لزيادة حصتها الاستيرادية من سيارات العلامة اليابانية لتصل إلى 3 آلاف سيارة، بدلاً من ألفى وحدة؛ لسد احتياجات السوق .

جدير بالذكر أن إجمالى مبيعات «سوبارو» شهدت ارتفاعًا بنسبة %90.7 لتسجل 1360 سيارة خلال الشهور الإحدى عشر الأولى من العام الماضى، مقابل بيع 713 مركبة خلال الفترة نفسها من عام 2017؛ وفقًا للإحصائيات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك ».

وأشار قطب إلى أن أداء سوق السيارات يمر بحالة من الهدوء النسبى فى المبيعات حاليًا؛ نتيجه بسبب دعوات الحملات المقاطعة لشراء المركبات، وانتشار الشائعات الخاطئة على بعض مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» المتعلقة بتضارب نسب هوامش ربحية الوكلاء، موضحا أن المستهلك سيكتشف حقيقة تضارب الشائعات على أن تستقر المبيعات بنهاية فبراير على أقصى تقدير .

وأضاف أن كافة التكهنات تشير بنمو المبيعات الإجمالية لسوق السيارات بمختف أنواعها بنسب تتراوح بين 10 و%15، خاصة بعد إبرام وكلاء المركبات الأوروبية حصصا استيرادية مرتفعة، الأمر الذى سيزيد من حجم المعروض، وانخفاض الأسعار بالسوق .

وأوضح أن الشركة تستهدف زيادة الطاقة الاستعابية بشبكة مراكز الصيانة التابعة للعلامة اليابانية بنسبة %15 لتصل إلى 15 ألف وحدة مقابل 12 ألف مركبة، خاصة بعد افتتاح الموزع المعتمد لها «المصرية للسيارات» مركزها الجديد الخاص بعمليات الإصلاحات وبيع قطع الغيار الخاصة بالعلامة اليابانية بـ»أبو رواش» خلال الأسبوع الماضى .

وتابع: «مركز الصيانة الجديد يأتى فى ضوء الخطط التوسعية التى تجريها «أبو غالى مورتوز» بالتعاون مع شبكة الموزعين لرفع مستوى الخدمات المقدمة لخدمات ما بعد البيع والصيانة فى 3 مناطق، وهى «6 أكتوبر والجيزة والشيخ زايد»، مشيرا إلى أن الطاقة الاستعابية للمركز الجديد تقدر بحوالى 50 وحدة يوميًا، إضافة إلى أنه مزود بصالة عرض مستقلة لسوبارو .

وأضاف مدير قطاع خدمات ما بعد البيع والصيانة، أن الشركة تمكنت من إصلاح ما يقرب من 12 ألف وحدة، فى ظل ارتفاع المبيعات العلامة اليابانية، والتى بلغت 1808 وحدات بنهاية العام الماضى .

ونفى صحة ما تداول من أنباء تشير بإنتاج «سوبارو» العالمية فئة جديدة من طراز «فورستر» بسعة 1600 سى سى بمصانعها، موضحًا أن الجانب اليابانى مازال ينتج الفئة الوحدية التى تبلغ سعتها اللترية 2.0 .

ولفت قطب إلى أنه من المستبعد إعادة طرح «فورستر» محليًا لأسباب تتعلق بضعف فرص تسويقها المتعلقة بزيادة الرسوم الجمركية المحصلة عنها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »