استثمار

«إنبى» تنتهى من تنفيذ 46 صهريجًا بالسعودية منتصف 2014

نسمة بيومى: أكد المهندس عبدالناصر صلاح الدين، رئيس شركة «إنبى» أن الشركة ستنتهى من تنفيذ أحدث مشروعاتها بالسعودية لصالح شركة «أرامكو سامينوك» للتكرير بقيمة تعاقد 400 مليون دولار «نحو 2.7 مليار جنيه» منتصف 2014، ليرتفع إجمالى عدد المشروعات التى نفذتها…

شارك الخبر مع أصدقائك

نسمة بيومى:

أكد المهندس عبدالناصر صلاح الدين، رئيس شركة «إنبى» أن الشركة ستنتهى من تنفيذ أحدث مشروعاتها بالسعودية لصالح شركة «أرامكو سامينوك» للتكرير بقيمة تعاقد 400 مليون دولار «نحو 2.7 مليار جنيه» منتصف 2014، ليرتفع إجمالى عدد المشروعات التى نفذتها «إنبى» بالسعودية إلى 5 مشروعات حتى الآن.

 

وقال صلاح الدين، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن المشروع الجديد سيتم تسليمه كمقاول عام- تسليم مفتاح، ويتضمن إنشاء 46 صهريجاً بأقطار مختلفة تصل إلى 110 أمتار وسعة الخزان الأكبر منها تصل إلى 1.2 مليون برميل وتصنف ضمن أكبر مشروعات الخزانات البترولية بالعالم.

وأضاف أن الشركة تعمل حالياً على تنفيذ مشروعين، الأول فى قطر بالتعاون مع شركة قطر للبترول بقيمة تعاقد 28 مليون ريال قطرى نحو 53 مليون جنيه مصرى وتقدم فيه أعمال الاستشارات الفنية والهندسية.

والمشروع الثانى فى العراق ويتضمن القيام بأعمال مراجعة التصميمات وتقديم الاستشارات الفنية لمشروع إنشاء خط الأنابيب ما بين ميثان وميناء الفاو بطول 240 كم وقيمة تعاقد تبلغ 14 مليون دولار نحو 95 مليون جنيه.

وأشار إلى أن إجمالى حجم أعمال الشركة بنهاية العام الماضى بلغ 2.9 مليار جنيه متوقعاً الحفاظ على ذلك المعدل بنهاية العام الحالى، لافتاً إلى أن أعمال «إنبى» فى الدول العربية تمثل %30 من إجمالى حجم أعمالها تستحوذ فيه السعودية على حوالى %20.

وأوضح أن الشركة تمت دعوتها مؤخراً، للاشتراك فى تنفيذ مشروع مصفاة بترول «جزال» ولكنها لم تفز بالتعاقد، حيث احتلت المركز الثانى فى القائمة.

وذكر أن الشركة نفذت مشروعات فى المملكة العربية السعودية وسوريا واليمن وليبيا وقطر وفنزويلا والسودان والإمارات العربية المتحدة وتقوم حالياً بتوسيع دائرة العمل خارج مصر لتشمل العراق والجزائر وسلطنة عمان وكذلك دول شرق افريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك