اقتصاد وأسواق

«إنبى » تتعاون مع «أرامكو » السعودية لتنفيذ مجمع للخزانات البترولية

كتبت - نسمة بيومى : تعكف الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية «إنبى » على تنفيذ مشروع جديد بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، يتضمن إنشاء مجمع للخزانات البترولية فى المملكة، بإجمالى استثمارات يتعدى 10 مليارات دولار . كشف المهندس عبدالناصر صلاح…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت – نسمة بيومى :

تعكف الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية «إنبى » على تنفيذ مشروع جديد بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، يتضمن إنشاء مجمع للخزانات البترولية فى المملكة، بإجمالى استثمارات يتعدى 10 مليارات دولار .

كشف المهندس عبدالناصر صلاح الدين، رئيس مجلس إدارة الشركة، فى حواره مع «المال » ، عن قيمة تعاقد «إنبى » فى المشروع البالغة حوالى 400 مليون دولار، وأوضح أن مجمع الخزانات الجديد يتكون من 46 خزاناً بإجمالى سعات تخزينية 8.7 مليون برميل .

اقرأ أيضا  صندوق النقد : مصر الدولة الوحيدة التي ستحقق معدل نمو إيجابي في المنطقة

وأضاف أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ ذلك المشروع نهاية 2013 ، وتتولى شركة إنبى تصميم وتنفيذ تلك الخزانات، حيث انتهت الشركة بالكامل من تنفيذ التصميمات الهندسية، وما يقرب من %80 من عملية توريد الخامات .

وجار الآن تنفيذ أعمال الإنشاءات بالموقع، لافتاً إلى أن أغلب خامات المشروع تم استيرادها بمعرفة الشركة من أوروبا ودول الشرق الأقصي، وأضاف أن الشركة تدرس حالياً تنفيذ مشروعين آخرين بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، رافضاً الإفصاح عن تفاصيل تلك المشروعات إلا بعد الانتهاء من دراستها .

اقرأ أيضا  إطلاق المرحلة الأولى من الربط الإلكترونى للحجر الزراعى.. الأحد

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »