سيــارات

«إم جي» تستحوذ على 47.7% من مبيعات السيارات الصينية في مصر خلال 9 شهور (جراف)

بعد تمكنها من تسويق 8.6 ألف مركبة

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدرت العلامة التجارية “إم جي” مبيعات السيارات الصينية فى مصر، بعدما استحوذت على 47.7%، بعد تمكنها من تسويق 8 آلاف و653 مركبة، من إجمالى مبيعات تلك الفئة التى بلغت 18 ألف و280 مركبة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، وفقًا للتقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

وجاءت «شيري» في المرتبة الثانية بقائمة العلامات الصينية الأكثر مبيعًا فى سيارات الركوب “الملاكي” بحصة سوقية 33.5% مسجلة بيع 6 آلاف و90 سيارة.

اقرأ أيضا  عرض تمويل سيارات هوندا «أكورد وCR-V» بدون فائدة.. تعرف على التفاصيل

وحلت العلامة التجارية “بي واي دي” في المرتبة الثالثة بقائة مبيعات السيارات الصينية في مصر، مسجلة حصة سوقية 15.1% بإجمالى بيع 2747 ألف وحدة.

وظهرت العلامة الصينية «بريليانس» في المرتبة الرابعة بحصة سوقية 1.6% بعدما أن حققت بيع 289 سيارة، أعقبتها «زوتي» في المركز الخامس بحصة بلغت 1.1% بواقع 200 مركبة.

اقرأ أيضا  زيادة 15 ألف جنيه في أسعار سيارات «سيات أتيكا» خلال يناير

واحتلت «جيلي» في المرتبة السادسة بقائمة مبيعات سيارات الركوب ذات المنشا الصيني بحصة سوقية 0.7% محققة بيع 116 مركبة، خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضى.

وجاءت العلامة التجارية «بايك» في المرتبة السابعة فى مبيعات السيارات الصينية في مصر مسجلة حصة سوقية 0.3% بإجمالى بيع 62 مركبة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى.

اقرأ أيضا  بورصة أسعار السيارات.. «الأوفر برايس» يرتفع على «إم جي ZS» إلى 9 آلاف جنيه

ويذكرأن مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الصيني- ارتفاعًا – بنسبة 87.5% لتصل إلى 18 ألف و280 مركبة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، مقارنة بـ9 آلاف و751 وحدة خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي: قائمة العلامات الصينية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضى:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »