سيــارات

إم جى تقود واردات سيارات الركوب الصينية المنشأ (جراف)

جاءت إم جى على قمة واردات السيارات الصينية بعد أن أفرجت خلال الربع الأول عن 3258 سيارة

شارك الخبر مع أصدقائك

ساهم نمو واردات شركة إم جى من السيارات خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة %170.6 فى تصدرها لقائمة العلامات التجارية الصينية الأعلى استيرادًا للسيارات، لتسجل 3258 سيارة بنهاية مارس الماضى، مقابل 1204 وحدات تم الإفراج عنها خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، وفقًا للبيانات والإحصاءات الصادرة عن منفذ إسكندرية الجمركى.

وارتفعت حصة إم جى من إجمالى سيارات الركوب ذات المنشأ الصينى المفرج عنها خلال الفترة من يناير وحتى نهاية مارس من العام الحالى لتصل إلى %71.9 مقابل %60.7 خلال العام الماضى.

وحلت «إيجل» فى المركز الثانى فى القائمة بعد أن افرجت عن 636 سيارة على مدار تلك الفترة، لتستحوذ على حصة استيرادية تصل إلى %14 مع العلم أنها لم تسجل أي واردات خلال العام الماضى.

وفى المركز الثالث حلت «شنجان»، التى قفزت وارداتها من السيارات خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة تصل إلى %68.9 بإجمالى 250 سيارة، مقابل 148 وحدة خلال العام الماضى.

وحصدت شنجان حصة استيرادية تصل إلى %5.5 مقابل 7.5 للعام الماضى.

سعر سيارات بريليانس V6
سيارات بريليانس V6

وتمكنت «بريليانس» من اقتناص المركز الرابع فى قائمة العلامات الصينية الأعلى استيرادًا للسيارات خلال تلك الفترة، بإجمالى 196 سيارة، بحصة استيرادية %4.3 مع العلم أنها لم تتمكن من استيراد أى سيارة من موديلات العلامة التجارية على مدار الربع الأول من العام الماضى.

جاك بالمركز الخامس

أما المركز الخامس، فجاء من نصيب «جاك»، التى أفرجت عن 100 سيارة خلال العام الحالى، مقابل 32 خلال الربع الأول من العام الماضى، بنمو يصل إلى %2123.

وحصدت العلامة الصينية حصة من إجمالى واردات السيارات الواردة من بكين لتستحوذ على %2.2 مقابل %1.6 خلال العام الماضى.

أما المركز السادس فجاء من نصيب «بايك»، والتى هبطت وارداتها بنسبة تصل إلى 55 %، لتسجل 90 سيارة، مقابل 200 خلال العام الماضى، لتهبط حصتها من %10.1 بنهاية مارس 2019، إلى %2 خلال العام الحالى.

الجراف التفاعلى التالى يوضح تطور واردات مصر من السيارات الصينية خلال الربع الأول من عامى 2019 و 2020:

كما يشير الجراف التفاعلى التالى إلى حصة العلامات الصينية من إجمالى وارداتها من السيارات خلال الفترة ذاتها:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »