استثمار

«إم جلوري» الإماراتية: نسعى لتلبية احتياجات السوق المحلية من سيارات البيك أب

السيارة بيك أب EM نموذج تصنيعي عربي نطمح لتسويقه عالميا

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة ماجدة العزعزي، رئيس مجلس إدارة شركة إم جلوري الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب، أن الشركة متخصصة فى إنتاج وتصنيع السيارات بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتمتلك خبرة كبيرة فى تأسيس وإدارة شركات ومصانع المركبات.

وأضافت أنه من المخطط أن تبلغ الطاقة الإنتاجية الناجمة عن هذا التعاون (12) ألف سيارة سنويا، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلية والإفريقية، على أن يبدأ الإنتاج الكمي في النصف الأول من 2022.

وأوضحت أن السيارة تتميز بالعديد من المميزات، حيث تتوفر فيها أعلى قدرة محرك للسيارات البيك أب فى السوق، وحاصلة على شهادة E-mark الأوروبية، كما يتوفر بها مقاعد مريحة وتكييف هواء قوي ووسائل أمان عالية، وتعمل فى درجات الحرارة المناسبة للشرق الأوسط والخليج وأفريقيا، إضافة إلى القدرة على العمل على مختلف أنواع الطرق (مزدحمة – مفتوحة – ترابية – وعرة)، لافتة إلى أنه تم تجربة السيارة البيك أب “الكابينة المزدوجة” لمسافة (25000) كم على الطرق المصرية المختلفة خلال الثلاثة شهور الماضية.

اقرأ أيضا  متحف الحضارة يستقبل وفدين رفيع المستوى من دولتي البحرين والإمارات

وأكد المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمى للوزارة محمد عيد بكر، أن الوزارة حريصة على مواصلة التعاون المثمر مع الجانب الإماراتي في مجالات التصنيع المختلفة وفتح آفاق جديدة للتعاون مع مختلف الشركات الإماراتية، في ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى نقل وتوطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة بمصر، وذلك دعماً لاستراتيجيات التنمية المستدامة بالدولة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع والموارد المحلية المتاحة.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على اختيار هذا الاسم للسيارة “EM” نظراً لأن الحرف الأول من الاسم “E” يعبّر عن الحرف الأول للدولتين “Egypt” و””Emirates بينما يمثل الحرف الثاني “M” بداية اسم وزارة الإنتاج الحربي بالإنجليزية “Ministry Of Military Production – MOMP” وشركة إم جلوري الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب “M Glory”.

اقرأ أيضا  رئيس «شعبة الدخان» : قرار الحكومة بكتابة أسعار السجائر على العبوات يحمي المستهلك من جشع التجار

وأكد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن السيارة بيك أب EM نموذج تصنيعي عربي نطمح لتسويقه عالمياً، لافتاً إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية توطين صناعة السيارات في مصر وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد والثروات المعدنية المتاحة بالدولة في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنفيذ خطة طموحة وغير مسبوقة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات والاستفادة من توافر واكتشافات الغاز الجديدة في مصر مؤخرًا .

وذكر وزير الإنتاج الحربى، أن السيارة تعمل بالغاز الطبيعى والبنزين وذلك بموديلات وأنواع مختلفة (كابينة مزدوجة 2×4، كابينة مزدوجة 4×4، كـابينة مفردة 2×4)، مشيراً إلى أن هذا التعاون يساهم في إنتاج مركبات أكثر محافظةً على البيئة ومحاربة للتلوث وتقليلاً للانبعاثات الضارة.

اقرأ أيضا  وزير السياحة يلتقي نظيرته الإسبانية لبحث سبل التعاون الثنائي

وشهد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مراسم توقيع عقد التعاون المشترك بين “وزارة الإنتاج الحربى” وشركة “إم جلوري” القابضة الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب.

ووقع العقد المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفي نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب والمهندس مختار عطا خيري رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي) والدكتورة ماجدة العزعزي رئيس مجلس إدارة شركة “إم جلوري” الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب، جاء ذلك بقطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي بمدينة السلام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »