بورصة وشركات

«إم بى للهندسة» تطرح %20 من أسهمها ببورصة النيل

توقع أحمد بهاء، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ام بى للهندسة، طرح شركته 4 ملايين سهم، تمثل %20 من رأسمال الشركة ببورصة النيل خلال شهر فبراير المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

شريف عمر:

توقع أحمد بهاء، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ام بى للهندسة، طرح شركته 4 ملايين سهم، تمثل %20 من رأسمال الشركة ببورصة النيل خلال شهر فبراير المقبل.

كانت لجنة قيد الأوراق المالية، وقد وافقت فى جلستها المنعقدة أمس على قيد أسهم الشركة بسوق الشركات المتوسطة والصغيرة، بورصة النيل برأسمال 10 ملايين جنيه، موزعة على 20 مليون سهم، بقيمة اسمية 50 قرشًا، على أن تدرج الأسهم فى قاعدة بيانات البورصة بداية من جلسة تداول الثلاثاء 18 نوفمبر الحالى.

وأوضح «بهاء» فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن شركته تعمل فى مجال تصنيع مفاتيح تشغيل لمبات الكهرباء، بالإضافة لتصنيع لوحات توزيع التيار الكهربائى فى المنازل والمصانع، كما أنها تمتلك توكيلات تجارية لاستيراد تلك المعدات من عدة شركات عالمية تعمل فى هذا المجال.

ولفت إلى أن شركته تمتلك مصنعًا بمدينة السادات بالمنوفية، ويبلغ حجم استثماراته 10 ملايين جنيه، ويختص بتصنيع دوائر تشغيل اللمبات الكهربائية، كما تمتلك الشركة مقرها الإدارى فى القاهرة.

وأضاف أن الـ%20 من الأسهم التى سيتم طرحها ببورصة النيل مملوكة بالكامل لأحد رجال الأعمال المحليين المساهمين فى الشركة، فيما لم يتم تحديد أبرز آليات توظيف حصيلة الطرح.

وتابع: الشركة تعاقدت مع إحدى شركات الاستشارات المالية العاملة فى السوق المحلية، لتحديد القيمة العادلة للسهم، فيما علمت «المال»، أن شركة البيت الأبيض للاستشارات المالية تتولى مهام رعاية قيد ام بى بالنيل، فيما يتولى مكتب عبدالله عنانى للمحاسبات مهام مراقب الحسابات.

جدير بالذكر، أن البورصة منعت التعامل على أسهم ام بى، لحين التزامها بتقديم نموذج الافصاح المعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية خلال ستة أشهر من تاريخ القيد، ولحين تقديم دراسة القيمة العادلة للسهم معتمدة من مستشار مالى مستقل، واستيفاء التعديلات المطلوب ادخالها لنموذج أعمال الشركة، وهيكل إدارتها وسياسة الحوكمة. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »