عقـــارات

«إم بى جى» تواصل التوسع بالعاصمة وتدرس اختراق الساحل الشمالى والسخنة

أنهت %50 من «بوكا» السكنى وبيع %90 من وحداته

شارك الخبر مع أصدقائك

تواصل شركة «إم بى جى» للتطوير العقارى تطبيق خطتها التوسعية فى العاصمة الإدارية الجديدة، مستفيدة من إنهاء نسبة كبيرة من مشروعها السكنى «بوكا»، بجانب قرب إطلاق 3 مشروعات جديدة متنوعة ما بين طبى وإدارى وتجارى، تزامناً مع بدء دراسات لاختراق مناطق جديدة على غرار الساحل الشمالى والعين السخنة.

وتعد شركة «MBG» للتطوير العقارى من أبرز شركات التطوير العقارى فى منطقة الدلتا وتضم محفظتها مشروعات طبية وسكنية وتعليمية منها مشروع سكنى بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية ومشروع «صن ست» برأس البر بمحافظة دمياط والمركز الطبى العالمى بالمنصورة وElite Medical Tower ومشروع العلا سيتى وGehaan Medical Center فى مدينة المنصورة.

وقال الدكتور عمرو العدل الرئيس التنفيذى لشركة «MBG» للتطوير العقارى، إن الشركة تطورمشروع بوكا السكنى والمقام على مساحة 41 فداناً ويضم 42 مبنى بنسبة مبانى لاتتجاوز %22 وباقى المساحة مسطحات خضراء ولاند سكيب ويضم المشروع منطقة تجارية بالمشروع مساحتها 20 ألف متر.

وأوضح العدل فى تصريحات خاصة لـ «المال» إن شركته كانت من أوائل الشركات المتواجدة فى العاصمة الإدارية الجديدة، وبعد حصولها على الأرض تعاقدت مع مكتب إى إم سى للاستشارات الهندسية لإعداد تصميم المشروع، كما أسندت مهام التنفيذ لشركة ايهاف، وهى خطوة اعتبرها من أهم مراحل الشركة والتى ساهمت فى تعزيز مصداقية المشروع وطمأنة العملاء.

وأضاف أن الشركة أنهت نحو %50 من الأعمال الإنشائية فى المشروع ومن المخطط تسليم 12 عمارة سكنية قبل نهاية العام الجارى، قيما يتكون بوكا من 1700 وحدة مقسمة على 41 عمارة سكنية، وتم بيعها بالكامل ومتبقى %10 فقط، وبيعت كافة الوحدات لعملاء من داخل مصر وخارجها.

وأكد أن اجمالى الاستثمارات التى تم ضخها فى مشروع بوكا توزعت ما بين 580 مليون جنيه ثمن الأرض، وتم سدادها بالكامل ومتبقى قسط أخير بقيمة 90 مليون جنيه، بجانب ضخ 400 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية.

اقرأ أيضا  بأسعار تبدأ من 471 ألف جنيه.. تفاصيل طرح وحدات سكنية لمتوسطي الدخل

وأوضح أن الشركة أجرت عملية إحلال كاملة لتربة المشروع وهو ما ساهم فى زيادة التكلفة الاستثمارية، كما أن التسليمات فى المشروع تتم فى صورة نصف تشطيب.

وأشار العدل إلى أن الجدول الزمنى للمشروع يتضمن تسليمه بالكامل فى عام 2023، وتبلغ الاستثمارات الاجمالية نحو 1.8 مليار جنيه، قيما تبلغ المبيعات المتوقعة 5 مليارات جنيه، ويتم حالياً تنفيذ برنامج انشاءات بشكل متسارع بهدف الالتزام بموعد التسليمات.

ولفت إلى ان الشركة كانت تبيع المتر السكنى فى بداية المشروع بقيمة 9 آلاف جنيه، وبنظم سداد على 7 سنوات، ولكن فى الفترة الأخيرة تم زيادة سعر المتر ليتراوح ما بين 12500 و14500 جنيه وبسداد على 6 سنوات، مستفيدة من إنهاء كافة إنشاءات المشروع.

وأوضح أن ام بى جى كانت تضع بالأساس تحقيق تجربة نجاح فى بوكا، بجانب الالتزام بسداد أقساط الأرض، والاسراع بمعدلات التنفيذ، قبل الحديث عن أيه توسعات أخرى فى العاصمة الإدارية، وهو ما تحقق فعلياً بعد نجاح بوكا وزيادة ثقة العملاء، حيث بدأت الشركة فى الخطوات الفعلية لإضافة مشروعات جديدة فى العاصمة الإدارية.

تأسيس أول مول طبى متكامل متوافق مع قانون التأمين الشامل بتكلفة مليار جنيه

وتابع: «حصلنا على قطعة أرض لإطلاق مشروع طبى متكامل «River Green»بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى أطلقته الشركة مؤخراً باستثمارات مليار جنيه بمنطقة MU-23 بين الحى السكنى R2..R3 مباشرة على محور الأمل، وهى منطقة سكنية ذات كثافة عالية وفى حاجة لخدمات طبية.

اقرأ أيضا  مي عبدالحميد: بعض عقوبات مخالفات وحدات الإسكان الاجتماعي وصلت للحبس (فيديو)

ولفت لتعاقد شركته مع ايهاف كاستشارى تنفيذ للمشروع الجديد فى ظل سابقة الأعمال الجيدة لايهاف فى المجال الطبى بمصر والوطن العربى، وسيتم تطبيق أفضل القياسات الصحية فى المشروع لتتوافق مع قانون التأمين الصحى الشامل.

ولفت لاستمرار توسعات «إم بى جى» فى العاصمة الإدارية وهذه المرة من خلال الاطلاق المرتقب لمشروعين تجارى وادارى فى منطقة الداون تاون خلال الشهر المقبل تضاف لمحفظة الشركة وسيتم الإعلان عن تفاصيلهما قريباً.

وقلل من التخوفات المصاحبة لاختراق المشروعات التجارية والإدارية حالياً، قائلاً: «أجرينا كافة الدراسات للتأكد من جدوى المشروعات، كما أن هناك طلباً حقيقياً من العملاء للحصول على تلك الوحدات، بجانب أن الشركة من الناحية المالية والإدارية قادرة على تمويل وتنفيذ تلك المشروعات، بخلاف التزام الشركة سابقاً فى سداد أقساط وتنفيذ مشروع بوكا».

وأكد الرئيس التنفيذى لشركة إم بى جى العقارية أن الشركة تعتمد على الموارد الذاتية فى تمويل مشروعاتها الحالية والمستقبلية، كما أنها تؤسس شركة منفصلة لكل مشروع جديد.

وأفاد بأن الشركة تتبنى سياسة تحوطية للغاية خلال سير الأعمال الإنشائية لمواجهة أيه زيادات مرتقبة فى أسعار مواد البناء والتشطيب، ومنها عدم بيع جزء من الوحدات السكنية فى المشروع وطرحها فى الفترة المقبلة بسعر مرتفع.

وقال إن «إم بى جى» هى شركة مساهمة مصرية، مؤسسة بنظام عائلى، وتضم محمود العدل عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، بجانب محمد المجيد مالك شركة المجيد للسياحة، ووائل أبو السعود المتخصص فى مجال المقاولات وتوريدات البناء.

وتابع: «أم بى جى تملك عدة أذرع تابعة فى مجالات المقاولات والتسويق العقارى والتشطيبات، وخلال عام 2020 حققنا مبيعات بقيمة 1.2 مليار جنيه، ومن المستهدف زيادتها فى العام الجارى لنحو 1.5 مليار جنيه».

اقرأ أيضا  رئيس المجموعة لـ«المال»:«كابريول» تتبنى خطة طموح للتوسع فى السوق المصرية وتبدأ بالعاصمة الإدارية

وقال العدل إن الشركة تخطط لطرح منتج عقارى جديد فى العاصمة الإدارية من خلال مشروعين بمنطقة الداون تاون ويجرى حالياً إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالتراخيص والتصميمات الهندسية للمشروعين ومن المقرر الإعلان عن التفاصيل نهاية الشهر الجارى.

وانتقل للحديث عن تعاقد «MBG» للتطوير العقارى مع كريم مأمون لتولى منصب رئيس القطاع التجارى ضمن خطتها لإعادة هيكلة الشركة واستقطاب كفاءات بالقطاع العقارى وخطة التوسع لإضافة مشروعات جديدة لمحفظة الشركة.

وأوضح العدل أن التعاقد مع «كريم مأمون» رئيساً للقطاع التجارى بالشركة يأتى ضمن خطة الشركة لاستقطاب الكفاءات فى القطاع العقارى خاصة أن مأمون نجح خلال فترة قصيرة فى تحقيق نتائج قوية فى سوق العاصمة الإدارية بجانب الشركات التى ساهم فى وضعها فى مصاف شركات التطوير العقارى بالإضافة إلى النتائج البيعية التى حققها.

العدل:7 مليارات استثمارات فى مصر وإطلاق مشروعين تجارى وإدارى بالداون تاون

وأضاف العدل أن حجم استثمارات الشركة فى السوق العقارية يتجاوز 7 مليارات جنيه موزعة فى العاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة الدلتا وتسعى شركة «MBG» للتطوير العقارى لزيادة استثماراتها خلال الفترة المقبلة ضمن استراتيجيتها الجديدة.

توقع الرئيس التنفيذى لشركة «MBG» للتطوير العقارى أن يحقق «القطاع التجارى» الخطة البيعية المستهدفة والبالغة مليار جنيه، خاصة مع استخدام آليات تسويقية جديدة تتناسب مع أوضاع السوق الحالية وجذب شرائح العملاء المستهدفين بمشروعات الشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »