بورصة وشركات

إم .إم جروب تفصح عن تفاصيل صفقة الاستحواذ على «مصاري»

إم .إم جروب للصناعة تفصح عن استحواذها على حصة اضافية فى شركة مصارى للمدفوعات

شارك الخبر مع أصدقائك

أفصحت شركة إم .إم جروب للصناعة والتجارة العالمية اليوم الأربعاء عن قيام شركة ابتكار للتمويل الاستثماري بالاستحواذ على نسبة إضافية تساوي 9.1% في شركة تطوير نظم البرمجة والدفع الإلكتروني (مصاري).

وقالت إم .إم جروب للصناعة والتجارة فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن شركة ابتكار للتمويل احدى شركاتها فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية استحوذت على تلك النسبة في شركة مصاري مقابل 40 مليون جنيه.

وارتفعت حصة ابتكار للتمويل في مصاري إلى 54.9% بعد الصفقة مقارنة بنحو 45.8% قبل العملية، وتستحوذ إم .إم جروب للصناعة  على 52.9% فى رأسمال شركة ابتكار للتمويل الاستثماري.

في ذات السياق أرسلت شركة بى انفستمنتس القابضة إفصاحا مشابها للبورصة المصرية لتأكيد نفس الصفقة على اعتبار أنها إحدى الشركات المساهمة في ابتكار للتمويل الاستثماري بنسبة 21%.

وتعد شركة مصاري إحدى الشركات المصرية الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية في مصر وتمتلك وتدير 60 ألف نقطة بيع على مستوى أنحاء الجمهورية .

وقالت شركة إم .إم جروب للصناعة والتجارة إن هذه الصفقة سترفع حصتها بطريقة غير مباشرة فى شركة مصارى من 35% حاليا إلى 40%

وتعد شركة إم .إم جروب إحدى شركات التوزيع المصرية ذات الانتشار الواسع على مستوى الجمهورية ،حيث تمتلك نحو 40 ألف منذ بيع على مستوى الجمهورية. كما تقدم خدمات شحن عدادات الكهرباء لغالبية شركات الكهرباء.

 وتعمل الشركة في مجالات تجارة الأجهزة الكهربائية والالكترونية والاتصالات والسيارات والمواسير غير الملحومة والجرارات، كما تقوم بتوزيع منتجات لشركات عالمية مثل سامسونج وهواوى وفوادفون ورينج روفر وجاكورا ومازراتى وكارير وبوش.

تابعة إم . إم جروب رفعت حصتها في مصاري مرتين سابقا

شركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة

وقالت مصادر مطلعة للمال إن تلك الصفقة تستهدف  تعزيز حصة ابتكار للتمويل الاستثمارى فى سوق المدفوعات الإلكترونية الذى يمتلك فرص نمو سريعة وواعدة.

وأشارت المصادر إلى أن شركة المجموعة المالية «هيرميس» لعبت دور سمسار ومنفذ عملية نقل الملكية بسوق صفقات خارج المقصورة بالبورصة على 85.63 مليون سهم من «مصارى» من خلال عملية واحدة.

واستحوذت شركة «ابتكار» خلال العام الماضى على 33.7% من أسهم مصارى فى صفقة بلغت قيمتها 130 مليون جنيه ، ثم اشترت حصة اضافية تقدر بنحو 9.1% فى يوليو الماضى بقيمة 42 مليون جنيه لتصل حصتها إلى 45.8%.

وأعلنت بي انفستمنتس القابضة في 18 يونيو الماضي عن قيام تحالف استثماري يضم شركة ابتكار للتمويل الاستثمارى بإتمام عملية شراء حصة شركة أوراسكوم للتنمية مصر في مجموعة شركات تمويل، والبالغة 87% من أسهم الشركة بقيمة 360 مليون جنيه.

واستحوذ تحالف استثمارى يضم بى إنفستمنتس القابضة فى يونيو الماضى على حصة شركة أوراسكوم للتنمية مصر في مجموعة شركات تمويل والبالغة 87% من أسهم الشركة بقيمة 360 مليون جنيه.

وقالت بي إنفستمنتس القابضة فى إفصاح سابق إن التحالف الاستثمارى المشار إليه يضم شركة tcv1 وشركة أكوير للاستثمار إضافة إلى شركة ابتكار للتمويل الاستثمارى التى تساهم فيها بنسبة 20% آنذاك.

وتضم مجموعة شركات تمويل أربع شركات تعمل فى مجال التمويل العقارى والتخصيم والتأجير التمويلى والتحصيل والوساطة التأمينية، وهى: شركة تمويل للتمويل العقارى، شركة تمويل للتأجير التمويلي، شركة تحصيل لخدمات التحصيل والاتصالات، شركة أوفر سيز للوساطة التأمينية.

وسجلت بي انفستمنتس القابضة صافى ربح قدره 194.5 مليون جنيه خلال العام المنتهى ديسمبر الماضي، مقابل صافى ربح قدره 131.6 مليون جنيه خلال 2017.

وكشفت القوائم المالية المجمعة للشركة عن الربع الأول المنتهي مارس من العام الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 5.8% لتسجل  35.5 مليون جنيه مقابل صافي ربح قدره 33.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 50.2 مليون جنيه خلال الربع المشار إليه مقارنة بـ 42.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »