بورصة وشركات

«إم إم جروب» تتوقع زيادة مبيعات الأجهزة الكهربائية بـ25% فى النصف الثانى من العام الحالى

بدعم مبادرة «ما يغلاش عليك» وقرارات إعادة فتح الاقتصاد

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أشرف الغنام، مدير علاقات المستثمرين بشركة «إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية» إن قرارات إعادة فتح الاقتصاد، إلى جانب مبادرة «ما يغلاش عليك لدعم المستهلك المحلى» دعمتا أداء قطاع الأجهزة الكهربائية والمنزلية بالشركة منذ بداية النصف الثانى من العام الجارى.

وأوضح أن القطاع من المتوقع أن يعوض خلال النصف الثانى من العام الجارى جميع خسائرهُ التى حققها فى النصف الأول التى شهدت فترات الإغلاق، على أن يحقق صعودًا فى مبيعاته بنسبة %25.

وأضاف الغنام فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن قطاع الأجهزة الكهربائية والمنزلية يُمثل %70 من إيرادات الشركة الإجمالية، موضحًا أن نشاطهُ خلال النصف الثانى من العام، سيساعد الشركة فى الحفاظ على مستويات إيرادات العام الماضى دون تراجع كبير، وبالتالى الحفاظ على نفس معدلات الربحية أيضًا.

وأشار إلى أن القطاع كان قد حقق زيادة فى مبيعاته خلال الربع الثالث من العام بنسبة %11 مقارنة بالربع الثانى السابق لهُ.

اقرأ أيضا  الترويج لطرح «تعليم» فى أمريكا وإنجلترا والخليج وجنوب أفريقيا «أونلاين»

يُذكر أن «المال» كانت نشرت سابقًا أن شركة «إم إم جروب» شاركت بشكل غير مباشر بمبادرة ما يغلاش عليك، من خلال بعض الأجهزة التى تعمل هى كموزع معتمد لها والتى تمثلت فى موبايلات «سيكو»، وتليفزيونات «سامسونج» وتكييفات «كاريير».

وأوضح أن المبادرة دعمت بشكل عام مبيعات الأجهزة فى السوق، خاصة أن إطلاق المبادرة تزامن مع قرارات إعادة فتح الاقتصاد مجددًا عقب هدوء وتيرة انتشار فيروس كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية أطلقت مبادرة «ما يغلاش عليك» خلال يوليو الماضى، لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى، والتى شملت الأجهزة المنزلية، والإلكترونية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية، وسمحت بالبيع بالتقسيط من خلال توفير تمويل للسلع بأسعار فائدة مخفضة بالتعاون مع بعض البنوك المصرية وشركات التمويل الاستهلاكى.

يُذكر أن إيرادات قطاع الأجهزة الكهربائية والمنزلية بـ«إم إم جروب» تراجعت بنسبة %21.9 خلال نتائج أعمال التسعة أشهر الأولى من العام الجارى لتسجل 4.5 مليار جنيه مقابل 5.75 مليار جنيه الفترة المناظرة من عام 2019.

اقرأ أيضا  أسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأربعاء 24-2-2021

وتوقع الغنام أن تتعافى الشركة تمامًا من آثار موجة الفيروس الأولى، وأن تُغلق العام بنفس مستويات الربحية والإيرادات للعام الماضى 2019.

يُذكر أن «إم إم جروب» قد حققت أرباحًا بقيمة 475.4 مليون جنيه خلال 2019، وإيرادات بقيمة 9.8 مليار جنيه.

وقد أظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة، انخفاضا قدره %15.3 فى إيراداتها خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، لتسجل 6.6 مليار جنيه مقابل 7.7 مليار بالفترة نفسها من العام الماضى.

وسجلت «إم إم جروب» صافى ربح قدرة 297 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة، بتراجع %16.9 مقارنة بأرباح بلغت 357 مليون جنيه، وانخفضت تكلفة المبيعات إلى 89.2 %مقابل %91.2.

وأشار مدير علاقات المستثمرين، إلى أنه رغم ذلك فإن الشركة تمكنت من مواجهة تحديات موجة الفيروس الأولى بشكل جيد، من خلال توفير مخزون لبعض منتجاتها مثل السيارات، وأيضًا أجهزة المحمول بسبب تباطؤ عمليات الشحن بتلك الفترة، مرجحًا أن تأتى تأثيرات الموجة الثانية أخف من نظيرتها السابقة.

اقرأ أيضا  وزيرة الصحة تعلن إنشاء صندوق مخاطر المهن الطبية وصرف التعويضات بأثر رجعي

وتعد «إم إم جروب» إحدى شركات التوزيع المصرية ذات الانتشار الواسع، وتعمل فى مجالات تجارة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية والاتصالات والسيارات والجرارات، كما تساهم فى تقديم خدمات الدفع الإلكترونى عن طريق تابعتها «ابتكار»، وتقوم بتوزيع منتجات لشركات عالمية مثل (سامسونج، وكاريير، وهواوى، وفوادفون، ورينج روفر، وجاكورا، ومازراتى).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »