بنـــوك

“إميربريز فاينانشيال” تعتزم شراء صندوق إسكتلندي تابع لـ”لولويدز” البريطاني

أيمن عزام: تعتزم شركة إميربريز فاينانشيال الأمريكية للخدمات المالية التقدم لشراء صندوق ويدوز الإسكتلندي الذي يعد الذراع الاستثمارية لمجموعة لولويدز المصرفية نظير نحو 800 مليون جنيه استرليني.   وكانت صحيفة صاندي تايمز البريطانية قد ذكرت نقلا عن وكالة رويترز أن…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:

تعتزم شركة إميربريز فاينانشيال الأمريكية للخدمات المالية التقدم لشراء صندوق ويدوز الإسكتلندي الذي يعد الذراع الاستثمارية لمجموعة لولويدز المصرفية نظير نحو 800 مليون جنيه استرليني.

 

وكانت صحيفة صاندي تايمز البريطانية قد ذكرت نقلا عن وكالة رويترز أن بنك لولويدز كان قد استأجر استشاريين للإشراف على صفقة بيع صندوق ويدوز الإسكتلندي، وذلك سعيا منه لتلبية طلبات رقابية بجمع المزيد من رؤوس الأموال.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن محللين أكدوا اعتزام صندوق إميربرايز الذي يتخذ من ولاية مينابولاس الأمريكية مقرا له تسريح معظم موظفي صندوق ويدوز الإسكتلندي في حالة فوزه بالمزاد.

وتحتاج البنوك البريطانية لدراسة اقتراحات مماثلة تتيح التخلص من وحدات تابعة له وذلك بغرض تلبية طلبات الجهات الرقابية بجمع رؤوس أموال إضافية تصل إلى 25 مليار جنيه استرليني بنهاية العام الحالي، وذلك حتى يتسنى لها التعامل مع أي خسائر مستقبلية ناتجة عن تعثر  القروض.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »