«إميرالد» تطرح 10.5% من أسهمها فى «بورصة النيل» سبتمبر المقبل

«الرقابة المالية» توافق وتعتمد القيمة العادلة

«إميرالد» تطرح 10.5% من أسهمها فى «بورصة النيل» سبتمبر المقبل
أحمد علي

أحمد علي

9:05 ص, الثلاثاء, 31 أغسطس 21

كشف هاشم السيد، عضو مجلس إدارة البورصة، الرئيس التنفيذى لشركة أودن للاستثمارات المالية، أن شركته تعتزم طرح %10.5 من أسهم شركة إميرالد للتطوير والاستثمار العقاري، التابعة فى سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة «بورصة النيل» خلال سبتمبر المقبل.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت الخميس الماضى على قيد الشركة تمهيدًا لبدء عملية الطرح، بالإضافة إلى اعتمادها للقيمة العادلة للسهم ، التى سيتم الإفصاح عنها عقب اعتماد نشرة الطرح.

%35 للجمهور و65% للمؤسسات وذوى الملاءة

وأوضح أنه سيتم طرح  نحو 45 مليون سهم من أسهم «إميرالد للتطوير» منها %35 طرحا عاما للجمهور و%65 طرحا خاصا للأفراد والمؤسسات ذوى الملاءة المالية المرتفعة، مشيرًا إلى أن رأسمال الشركة يقدر بنحو 85 مليون جنيه موزعًا على 425 مليون سهم.

وقال إن شركة «أودن كابيتال» ستتولى مهمة مدير الطرح، لافتًا إلى أنه الطرح الأول منذ تدشين مؤشر تميز فى «بورصة النيل».

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة ملف الشركة فى اجتماع لجنة القيد الأسبوع الجاري، تمهيدًا لإدراجها فى جداول القيد بالبورصة المصرية، فى الخطوة قبل الأخيرة اللازمة لتنفيذ الطرح، إذ سيتبعها إرسال نشرة الطرح للرقابة المالية لاعتمادها ونشرها ثم تحديد موعد التنفيذ بالتعاون مع البورصة والهيئة، متوقعًا أن تنتهى الشركة من اعتماد نشرة الطرح فى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجاري.

ولفت إلى أن «أودن» طلبت من «الرقابة المالية» السماح لها بإتاحة آلية صندوق استقرار سعر السهم لأطول فترة ممكنة، كضمانة للمستثمرين المشاركين فى الطرح .

وعن نشاط «إميرالد للتطوير وإدارة المشروعات» أكد «السيد» أنها تمتلك مشروع برج سكنى وفندقى على كورنيش النيل بالمعادى على مساحة 100 ألف متر، منها 80 ألف متر مبانى و20 ألف متر «ساحة انتظار سيارات».

وأضاف أن الشركة تستهدف إيرادات من المشروع تقدر بنحو 4 مليارات جنيه، فيما تبلغ التكلفة الاستثمارية نحو 1.5 مليار، موضحًا أن فترة التنفيذ ستتراوح بين 3 – 4 أعوام.

ولفت إلى أن المجموعة كانت صاحبة الطرح الوحيد فى عام 2020 فى البورصة المصرية، وهو طرح «إميرالد للاستثمار العقاري» الذى حقق سعره السوقى ارتفاعًا بنسبة %100 مقارنة مع سعر الطرح.

وأكد أن «أودن للاستثمارات المالية» تُعد أحد الرعاة المعتمدين فى البورصة المصرية والبنك الأوروبى للتنمية «EBRD» موضحًا أن الشركة تعمل على تكوين فريق كامل متخصص فى إعادة هيكلة الشركات وقيدها فى البورصة، إذ تعمل حاليا على قيد 3 شركات غير مملوكة للمجموعة فى بورصة النيل .

وأشار إلى أن «أودن» تولت مهمة الراعى الرئيسى لشركة «إم بى للهندسة» إحدى الشركات المقيدة فى بورصة النيل.