استثمار

إلغــاء تــذاگــر الطــيران الـــورقــية

إعداد: ربيع البنا:   بدأت ــ أمس ــ شركات الطيران العالمية تطبيق قرار الاتحاد الدولي للنقل الجوي »اياتا« بوقف التعامل بتذاكر السفر الورقية والاعتماد علي التذاكر الالكترونية عبر الإنترنت.   ويأتي هذا التطور في ظل معاناة شركات الطيران العالمية من…

شارك الخبر مع أصدقائك

إعداد: ربيع البنا:
 
بدأت ــ أمس ــ شركات الطيران العالمية تطبيق قرار الاتحاد الدولي للنقل الجوي »اياتا« بوقف التعامل بتذاكر السفر الورقية والاعتماد علي التذاكر الالكترونية عبر الإنترنت.
 
ويأتي هذا التطور في ظل معاناة شركات الطيران العالمية من ارتفاع أسعار الوقود عالمياً، ووفقاً لتقديرات الـ »اياتا« فإن تكلفة إصدار تذكرة الكترونية لا تزيد علي دولار، في حين تصل الورقية إلي عشرة أضعاف هذا المبلغ.
 
وأوضح ستيف لوت المتحدث باسم الاتحاد أن شركات الطيران الأعضاء تصدر سنوياً نحو 340 مليون تذكرة ورقية، وتمثل التذاكر الالكترونية نحو %95 من حجم أنشطة حجز الطيران بفضل زيادة نشاط المبيعات علي الإنترنت، وتسعي الشركات إلي خفض تكاليف التشغيل بمقدار 3 مليارات دولار سنوياً علي مستوي العالم، بينما أصبحت شركات الطيران في أمس الحاجة لتوفير النفقات، خاصة في ظل تضاعف أسعار الوقود، مما يهدد بتراجع أرباحها بما لا يقل عن %20 خلال العام الحالي، وفقاً لتقديرات »اياتا«، وهو ما دفع شركات كبري مثل »الخطوط الجوية الأمريكية« إلي تخفيض عدد رحلاتها بسبب ارتفاع أسعار النفط.
 
ويشير تقرير وكالة »بلومبرج« للأنباء الاقتصادية إلي أن هذا الإجراء يعد تتويجا لخطة وضعت منذ أربع سنوات، وتسهم في انقاذ نحو 50 ألف شجرة كانت ستقطع لتصنيع الورق اللازم لإصدار تذكرة ورقية.
 
ويضم الاتحاد الدولي نحو 240 شركة طيران عالمية تسيطر علي %94 من حركة الطيران الدولي العالمي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »