بورصة وشركات

إلزام شركات الحديد بسداد‮ ‬1.468‮ ‬مليار جنيه لتسوية التراخيص المسحوبة

كتب - المرسي عزت   قررت وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، إلزام شركات الحديد الأربع التي صدر الحكم القضائي بسحب تراخيصها، بدفع مبلغ يصل إلي مليار و468 مليون جنيه قيمة الرخص التي حصلت عليها من الهيئة العامة للتنمية الصناعية التابعة للوزارة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – المرسي عزت


 
قررت وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، إلزام شركات الحديد الأربع التي صدر الحكم القضائي بسحب تراخيصها، بدفع مبلغ يصل إلي مليار و468 مليون جنيه قيمة الرخص التي حصلت عليها من الهيئة العامة للتنمية الصناعية التابعة للوزارة عام 2008.

 
قال محمود عيسي، وزير الصناعة والتجارة الخارجية لـ»المال«، إن الوزارة توصلت إلي هذا القرار بهدف الحفاظ علي حقوق العاملين بهذه الشركات إلي جانب حماية الاستثمارات القائمة، وأشار إلي أن القرار يقضي بإلزام شركة حديد عز بدفع 660 مليون جنيه، والسويس للصلب 385 مليوناً، و»طيبة« 38 مليوناً، و»بشاي« 385 مليون جنيه.

 
وأضاف عيسي أن القرار الذي اتخذته وزارة الصناعة راعي العمل علي عدم تأثر الاستثمارات القائمة سلباً، إضافة إلي الحفاظ علي حقوق الدولة، وبما لا يؤثر سلباً علي حقوق أحد الطرفين.

 
وأشار إلي أن لقاءه ممثلي ورؤساء شركات الحديد التي صدر الحكم بسحب الرخص منها شهد موافقة مبدئية علي دفع قيمة الرخص، إلا أنهم طلبوا الرجوع إلي الجمعية العمومية بكل شركة لاتخاذ القرار الحاسم والنهائي في تلك القضية، بما لا يخل بحقوق المساهمين بتلك الشركات.

 
وأوضح عيسي أن القرار الذي توصلت إليه وزارة الصناعة والتجارة الخارجية يأتي في إطار التسهيلات التي تقدمها الوزارة للحفاظ علي استثمارات قطاع الحديد بالسوق المصرية، والعمل علي مزيد من الاستقرار للاستثمارات القائمة وتطمين المستثمرين.

 
كانت محكمة الجنايات قد أصدرت حكماً الخميس الماضي يقضي بسحب رخص شركات السويس للصلب، والمصرية للحديد الاسفنجي »بشاي«، وطيبة للحديد، والعز للصلب المسطح، والعز للدرفلة.

شارك الخبر مع أصدقائك