اقتصاد وأسواق

إلزام أصحاب الإعلانات المضيئة باستخدام الطاقة الشمسية فى قنا

أ ش أ

أصدر محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان اليوم قراراً بإلزام جميع أصحاب اللافتات والإعلانات المضيئة بمختلف أرجاء المحافظة والمراكز والمدن باستخدام الطاقة الشمسية في إضاءة الإعلانات وحظر استخدام التيار الكهربائي

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

أصدر محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان اليوم قراراً بإلزام جميع أصحاب اللافتات والإعلانات المضيئة بمختلف أرجاء المحافظة والمراكز والمدن باستخدام الطاقة الشمسية في إضاءة الإعلانات وحظر استخدام التيار الكهربائي.

ومنح المحافظ أصحاب المحلات المرخصة للوحات المضيئة مهلة شهر لتوفيق أوضاعهم لتشغيل إعلاناتهم بالطاقة الشمسية بدلاً من الكهرباء، حيث من المقرر أن يقوم أصحاب تلك المحال خلال هذه المدة بعمل الترتيبات والإجراءات الفنية اللازمة لاستبدال الطاقة الكهربية بالطاقة الشمسية في الإعلانات على نفقتهم الخاصة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الحكومة بترشيد استخدام الطاقة والكهرباء.

كما أصدر المحافظ قراراً عاجلاً بسرعة فصل التيار الكهربائي عن جميع اللوحات الإعلانية الخاصة بالمحال التجارية غير المرخصة، موضحاً أن الخطوة جاءت لتوفير حجم كبير من الأحمال علي الشبكة، وأنه تم تشكيل لجنة برئاسة محمد عبد الفتاح آدم السكرتير العام المساعد لسرعة تنفيذ القرار في غضون 15 يوما فقط، وأنه ستجري عملية محاسبة لأي مقصر في عمله من الجهاز التنفيذي.

ومن ناحية أخرى، تمكنت قوات الحماية المدنية بالمحافظة من السيطرة علي حريق محدود بمحول كهرباء مسجد “ناصر” أحد أكبر المساجد بمدينة قنا.

وكان اللواء حسن السوهاجي مدير أمن قنا قد تلقي إخطارا بنشوب حريق محدود بمحول كهرباء بمسجد “ناصر”، وبانتقال قوات الحماية المدنية تمت السيطرة علي الحريق الذي تبين نشوبه بسبب ماس كهربائي أحدثته قطة داخل المحول وعثر عليها متفحمة بداخله، وتمت عملية إصلاح المحول، وتم تحرير المحضر اللازم.

شارك الخبر مع أصدقائك