سيـــاســة

إكسترا نيوز: أنباء عن استقالة الحكومة اللبنانية

وأسفر انفجار مرفأ بيروت، قبل أسبوع، عن مقتل 158 شخصا وإصابة أكثر من 6 آلاف، وتسبب فى تفاقم الانهيار السياسى والاقتصادى المستمر فى لبنان منذ أشهر

شارك الخبر مع أصدقائك

أفادت شبكة إكسترا نيوز ، منذ قليل فى تدوينة لها على تويتر نقلا عن وسائل إعلام بأن الحكومة اللبنانية تقدمت باستقالتها.

وفى وقت سابق اليوم، قررت الحكومة اللبنانية برئاسة حسن دياب إعادة عقد اجتماعها فى السراى الحكومى بعد أن كان من المفترض عقده فى قصر بعبدا.

وأسفر انفجار مرفأ بيروت، قبل أسبوع، عن مقتل 158 شخصا وإصابة أكثر من 6 آلاف، وتسبب فى تفاقم الانهيار السياسى والاقتصادى المستمر فى لبنان منذ أشهر.

اقرأ أيضا  انتصار السيسي: النبي الكريم قدم للبشرية حضارة إنسانية مكتملة الأركان

ومنذ وقوع الانفجار، اشتعلت المظاهرات فى العاصة اللبنانية، حيث يطالب المحتجون الحكومة بالاستقالة، محملين إياها مسؤولية الانفجار.

وأعلن وزير البيئة والتنمية الإدارية اللبناني، دميانوس قطار، مساء أمس، استقالته من الحكومة، ليكون ثانى وزير يغادر منصبه بعد الانفجار الضخم فى مرفأ بيروت.

وقال قطار فى بيان: “أمام هول الفاجعة، ومع انسداد أفق الحلول على وقع التجاذبات العبثية وفى ظلّ آليات نظام عقيم ومترهّل أضاع العديد من الفرص، قرّرت أن أتقدّم باستقالتى من الحكومة”.

اقرأ أيضا  نتنياهو عن التطبيع مع السودان : نقول نعم للسلام ونعم للاعتراف بإسرائيل

وجاءت استقالة قطار بعد ساعات من استقالة وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد، وسط تقارير انتشرت عن توجه عدد من الوزراء للقيام بالخطوة ذاتها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »