نقل وملاحة

إقبال كبير على تذاكر الخط الملاحي شرم الشيخ الغردقة.. والفنادق أكبر المستفيدين

يتم التنسيق لتقديم وإتاحة خدمة حجز التذاكر إلكترونيا

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد فكري الشافعي، مساعد رئيس شركة القناة للتوكيلات الملاحية ومدير مكاتب الجسر العربي بالقاهرة، ارتفاع معدلات الإقبال على حجز تذاكر الخط الملاحي الجديد “شرم الشيخ – الغردقة”، معلنا بدء تسيير رحلات الخط بعد غد الإثنين.

وقال الشافعي في تصريحات له: إن شركة الجسر العربي أتاحت حجز التذاكر عبر مكاتبها فى بورسعيد والقاهرة والغردقة وشرم الشيخ، فيما يتم التنسيق لتقديم وإتاحة الخدمة إلكترونيا.

وتوقع تزايد حجم الإقبال على الرحلات باعتبارها الخدمة الوحيدة المتاحة بحريا بين شرم والغردقة.

وأضاف أن التجارب السابقة لتشغيل رحلات على الخط لم يتجاوز تجربة وحيدة لأحد اللنشات السريعة، لكنها لم تستمر بسبب اقتصارها على خدمة نقل الركاب فقط دون المركبات او البضائع.

وأكد ترحيب فنادق شرم الشيخ بتشغيل الخط الجديد نظرا لاحتياجها من الخضراوات والفواكه والمواد الغذائية، التي يتم توريدها من مدن الصعيد والغردقة، وكانت تتعرض للتلف بسبب طول المسافه التى يستغرقها عملية نقل وشحن المواد الغذائية لشرم بالطريق البري الذي كان يستغرق ما يزيد عن ١٤ساعة مقارنة بساعتين ونصف طول الرحلة بالطريق البحري الجديد .

وتابع مدير مكاتب الجسر العربي أن الباخرة نفرتيتي التى استقلها الفريق كامل الوزير وزير النقل اليوم أثناء مراسم تدشين الخط وصلت الغردقة الرابعة والنصف مساء اليوم.

ووصل الوزير ميناء الغردقة قادما من شرم الشيخ على متن العبارة كوين نفرتيتي التابعة لشركة الجسر العربي للملاحة واستقبل الوزير والوفد المرافق له قيادات محافظة البحر الأحمر وميناء الغردقة وتوجه الوزير بعدها إلى مطار الغردقة فى طريق عودته للقاهرة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »