Loading...

إف جيه كروزر TRD بمفهوم «واكو دوكي»

تأتي سيارة إف جيه كروزر TRD مجهزة بمحرك عالي الكفاءة مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف v، ينتج عنه قوة قدرها 270 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 38.8 كجم - متر، مع ناقل حركة أتوماتيكي من 5 سرعات. وتم تصميم تقنية الدفع الرباعي الجزئي من أجل التكيف مع متطلبات القيادة على الطرق الوعرة وطرقات المدينة بسهولة.

إف جيه كروزر TRD بمفهوم «واكو دوكي»
جريدة المال

المال - خاص

2:00 ص, الأحد, 18 يناير 15

تأتي سيارة إف جيه كروزر TRD مجهزة بمحرك عالي الكفاءة مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف v، ينتج عنه قوة قدرها 270 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 38.8 كجم – متر، مع ناقل حركة أتوماتيكي من 5 سرعات. وتم تصميم تقنية الدفع الرباعي الجزئي من أجل التكيف مع متطلبات القيادة على الطرق الوعرة وطرقات المدينة بسهولة.

كذلك تم تزويد السيارة بنظام التحكم بالزحف قياسياً، إلى جانب مصابيح ضباب جديدة من أجل توفير رؤية أفضل. ويأتي طراز العام 2015 مجهزا بنظام ملاحة ووحدة تحكم بالصوت جديدين، وضاغط هواء مدمج يساعد على نفخ الإطارات بعد قضاء مغامرة شيّقة على الطرقات الوعرة.

إضافة إلى تصميمها بإطلالة قديمة «ريترو» بحيث يمكن تمييزها على الفور من بين عدد كبير من السيارات، لطالما أثبتت إف جيه كروزر إمكانياتها الاستثنائية في القيادة على جميع التضاريس، إذ تم تصميمها بحيث تتوافق بسهولة مع متطلبات القيادة على الطرق الوعرة، وكانت السيارة قد أثبتت كفاءة لا نظير لها في خوض التضاريس الصحراوية في جميع أنحاء دولة الإمارات.

وقد جرى تزويد القائمة الحالية من سيارات إف جيه كروزر، بحزم تعزيز الأداء TRD المرادفة لمفهوم «واكو دوكي» وهو المصطلح الياباني الذي يعبّر عن الحماسة والإثارة.

وأصبح طراز TRD 2015 متوفرا بجميع صالات الفطيم للسيارات تويوتا بالإمارات بسعر 155 ألف درهم.

تعتبر شركة تويوتا لتطوير سيارات السباقات (TRD) إحدى الشركات الهندسية الأكثر شهرة في قطاع رياضة السيارات، التي تقوم بإنتاج العديد من منتجات التعديل وقطع تعزيز الأداء لمركبات تويوتا حول العالم.

وتشتهر علامة TRD بتاريخ عريق يتمحور حول مستويات الأداء المتطوّر، وذلك منذ مشاركة تويوتا في فعالية رياضة السيارات الأولى على الإطلاق للشركة في العام 1957 أي منذ ما يقارب ستة عقود، وانتهاءً بما أحرزته TRD من تطور ونمو في عالم رياضة السيارات بكافة أرجاء العالم.

ومع إضافة قطع تعزيز الأداء لسيارة إف جيه كروزر، تم توسيع القائمة الحالية من المركبات المزودة بقطع تعزيز الأداء TRD، والتي تشمل تويوتا 86، ويارس هاتشباك، ويارس سيدان، وكورولا، وأوريون، وفورتشنر.

تأتي سيارة إف جيه كروزر TRD بمجموعة من الإضافات تشمل:

– لوح حماية أماميا سفليا TRD.

– مجموعة نوابض لولبية وماصات للصدمات TRD لتعزيز كل من المسافة بين السيارة وسطح الطريق واستجابة عجلة القيادة والالتفاف.

– زينة TRD على كاتم الصوت لاستكمال شكل الأداء المميز.

– عوارض حماية جانبية TRD سوداء اللون لوقاية السيارة من الحجارة والحصى أثناء القيادة على الطرق الوعرة.

– عجلات ألمنيوم TRD 17 بوصة سوداء اللون.

– وتشمل المزايا الأخرى مقبض ناقل حركة TRD، واقيات طينTRD، ورفرف عجلات TRD.

ووفرت هذه الحزم تصميماً مميزاً وكفاءة رفيعة المستوى في القيادة على الطرق الوعرة، الأمر الذي جعل من هذه الإضافة الأحدث إلى قائمة السيارات المزودة بحزم TRD، مركبة لا تضاهى من حيث مستويات الأداء الفائق.

جريدة المال

المال - خاص

2:00 ص, الأحد, 18 يناير 15