سيـــاســة

«إفريقية البرلمان» تبحث مع سفير غينيا سبل دعم العلاقات المصرية مع القارة السمراء

بمقر اللجنة اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

عقدت لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، لقاءا مع السفير خوسيه اسونو سفير دولة غينيا الاستوائية بمصر، لدعم العلاقات المصرية الأفريقية.

من جانبه، رحب النائب طارق رضوان بالسفير وقدم له التهاني على منصبه الجديد سفيرا لدولة غينيا الاستوائية بجمهورية مصر العربية .

وأوضح أن مصر على أتم الاستعداد للتعاون مع غينيا الاستوائية بشكل خاص وكل الدول الأفريقية بشكل عام في شتى المجالات البرلمانية والتشريعية والاقتصادية.

وأعرب السفير عن سعادته للقاء أعضاء اللجنة بالبرلمان المصرى كأول لقاء له في مصر بعد زيارة وزارة الخارجية.

وشدد علي أن الدول الأفريقية عامة بحاجة للتعاون مع بعضها البعض.

وأشار إلى نجاح تجربة اسناد مشروعات في غينيا الاستوائية لشركة المقاولين العرب، لأن التعاون على مستوى المؤسسات والشركات يدعم التعاون على المستوى الدولى.

كما أوضح اهتمامه بالتعاون على المستوى البرلماني بين البلدين .

وطالب بترتيب زيارة لوفد من برلمان غينيا الاستوائية للبرلمان المصرى لتبادل الأفكار والخبرات.

كما أوضح النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، أنه سيتم توجيه دعوة في القريب العاجل.

ولفت السفير إلي أن غينيا الاستوائية مهتمة بالأساس بالاستثمار في مجالى التعليم والصحة لبناء المواطن الغينى، وأنه يأمل أن تساعده الشقيقة مصر في توفير التمويل اللازم للمشروعات الصحية.

وأشار أنه دولته على استعداد لاعداد ملف في هذا الصدد.

ومن جانبه أكد رضوان أنه سيعمل على ترتيب موعد قريب له مع الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولى لأن لها باع طويل في كيفية الحصول على التمويل الدولى في مجال التنمية.

وفى نهاية اللقاء أعرب السفير عن سعادته بهذا اللقاء وأكد أنه سيتم تكرار الزيارات بشكل مستمر لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون ما بين البلدين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »