"إفريقية البرلمان" تبحث زيادة رحلات الطيران الأسبوعية إلى غانا

ياسمين فواز التقى النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشؤون الإفريقية مع بول اوكوه سفير دولة غانا بمصر والوزير المفوض ماكسويل نركوا اليوم الخميس بمقر اللجنة  لدعم العلاقات المصرية الإفريقية وبحث سبل التعاون بين البلدين.  ورحب النائب طارق رضوان "رئيس اللجنة" بسفير دولة غانا ووجه الشكر له على تلب

"إفريقية البرلمان" تبحث زيادة رحلات الطيران الأسبوعية إلى غانا
جريدة المال

المال - خاص

12:19 م, الخميس, 25 أكتوبر 18

ياسمين فواز

التقى النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشؤون الإفريقية مع بول اوكوه سفير دولة غانا بمصر والوزير المفوض ماكسويل نركوا اليوم الخميس بمقر اللجنة  لدعم العلاقات المصرية الإفريقية وبحث سبل التعاون بين البلدين. 

ورحب النائب طارق رضوان “رئيس اللجنة” بسفير دولة غانا ووجه الشكر له على تلبية الدعوة، معرباً عن رؤية اللجنة في تعزيز العلاقات المتبادلة بين البلدين، خاصة أن مصر قررت أن تعود بكل طاقتها إلى القارة الإفريقية على كافة المستويات التنفيذية والتشريعية والسياسية والاقتصادية.

وأعرب سفير دولة غانا عن سعادته بهذا اللقاء في لجنة الشئون الإفريقية وهى فرصة قوية لتوطيد وتحسين العلاقات بين البلدين ، وأننا على استعداد لتقديم كل ما نملك من قدرات لتحسين تلك العلاقات.

كما أشار السفير أنه يتطلع لإعادة العلاقات كما كانت من قبل في عهد الرئيسين جمال عبدالناصر ونكروما.

وأوضح رئيس اللجنة أن هناك ثلاث رحلات طيران أسبوعية تقوم بها شركة مصر للطيران وأنه يبحث مع المسئولين زيادة عدد رحلات الطيران الأسبوعية إلى أربع أو خمس رحلات أسبوعياً، وأنه جارى بحث طرق استثمار رجال الأعمال في مجالات الطاقة المتجددة.

وأكد رئيس اللجنة أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات مع السادة سفراء الدول الإفريقية خاصة مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى لبحث فرص التعاون بين مصر والدول الإفريقية بشكل عام، وقد بدأها اليوم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيارة السودان وسيتبعها عدة زيارات أخرى لعدد من الدول الإفريقية.

وتساءل رئيس اللجنة عن فرص الاستثمار المتاحة في غانا لأن سيصطحب عدد من المستثمرين معه أثناء زيارته لغانا، وطلب من السفير إرسال إيميل للجنة من المستشار الاقتصادى يوضح فرص الاستثمار لديكم لتوجيه المستثمرين عن تلك الفرص المتاحة، وأشار إلي أنه يعلم أن هناك مزرعة نموذجية في غانا وتسعى مصر جاهدة لزيادة الاستثمار في هذا المجال.

وأوضح  ماكسويل نركوا أن هناك عدد كبير من فرص التعاون في كافة المجالات لدينا مثل الطاقة المتجددة ومشروعات البنية التحتية والتبادل التجارى مثل استيراد زبدة الشيا والكاكاو الخام والمصنع ، ونود أن تزيد صادراتنا لمصر.

وأوضح رئيس اللجنة أنه بصدد إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين مصر وغانا ويتمنى أن يتخذ برلمان غانا نفس الخطوة.

جريدة المال

المال - خاص

12:19 م, الخميس, 25 أكتوبر 18